الصومال: السماح لقيادي سابق في الشباب الإرهابية بالترشح لانتخابات محلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موقع 24 الإخباري موقع 24 الإخباري
سمحت اللجنة الانتخابية في ولاية جنوب غرب الصومال، أمس الإثنين، بتقدم الرجل الثاني في جماعة الشباب الإرهابية السابق، مختار روبو علي، لخوض الانتخابات الرئاسية في هذا الإقليم التي تجرى في 17 من الشهر الجاري.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يخوض فيها شخص وصل لهذا المركز في جماعة إرهابية، معترك الحياة السياسية في الصومال، ويترشح في انتخابات ديمقراطية.

وقال المؤسس والمتحدث باسم الشباب سابقاً: "قررت الترشح لهذا المنصب لمواجهة التحديات المزمنة للبلاد"، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد الإثنين، بعد حصوله على الضوء الأخضر لخوض الانتخابات.

وأضاف روبو: "أستجيب لمطالب ناسي في جنوب الغرب، هؤلاء الذين يطالبونني بقيادتهم في العملية الديمقراطية"، وهو الذي غادر صفوف الجماعة المتطرفة في 2012.

وتشهد الصومال فوضى واضطرابات أمنية منذ 1991 بعد الإطاحة بالدكتاتور محمد سياد باري، لتقع البلاد في أيدي الميليشيات الإسلامية المتطرفة، وأمراء الحرب، وعصابات الجريمة المسلحة.
24 - إفي

هذا المقال "الصومال: السماح لقيادي سابق في الشباب الإرهابية بالترشح لانتخابات محلية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق