الكشوف النهائية الأربعاء والدعاية الخميس.. كل ما تريد معرفته عن انتخابات الاتحادات الطلابية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سيد محفوظ

تعلن مكاتب رعاية الشباب بالجامعات بعد غد الأربعاء، القوائم النهائية للمرشحين في انتخابات الاتحادات الطلابية في 26 جامعة حكومية و156 معهدا، على أن تبدأ الدعاية الانتخابية صبيحة يوم الخميس 8 نوفمبر الجاري.

وتفحص مكاتب رعاية الشباب بالجامعات غدا الثلاثاء الطعون بالانتخابات الطلابية التي ترشح لها 28571 طالبا وطالبة ، بزيادة قدرها 2957 مرشحا عن العام الماضي.

وفي حال وجود طعن مطابق للشروط والقانون ضد أي طالب مرشح يتم استبعاده من قوائم المرشحين، فيما تعلن الكشوف النهائية للمرشحين الأربعاء المقبل.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن اللجنة العليا المشرفة على انتخابات اتحاد الطلاب، منعقدة على مدار الساعة لمتابعة انتخابات اتحاد الطلاب بجميع الجامعات، مشددة على التواصل الدائم مع نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب لمتابعة الأمر، مؤكدة حسن سير الإجراءات بجميع الجامعات والتعاون بين اللجنة والجامعات.

وأوضحت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الطلابية أن الدعاية الانتخابية في الكليات تنطلق الخميس 8 نوفمبر، فيما تجرى الجولة  الأولى للانتخابات يوم الأحد 11 نوفمبر، بينما تجرى جولة الإعادة في اليوم التالي 12 نوفمبر.

وبينت اللجنة أنه في 13 نوفمبر تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، و14 نوفمبر تجرى انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، وتنتهي الجولة الانتخابية في 15 نوفمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.

وتضم اللجنة المشرفة على الانتخابات الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية رئيسا، وعضوية كل من الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، وسامح سيد المستشار القانوني، وأحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، وطارق حماد بمعهد إعداد القادة، ومحمود جمال برعاية شباب جامعة الإسكندرية.

وبحسب اللائحة الطلابية، فإن الاتحادات الطلابية تشكل من طلاب الكليات والمعاهد الجامعية المقيدين بها لنيل درجة البكالوريوس أو الليسانس، وأن يكون التقدم للانتخابات كتابيًا على النموذج الذي تعده الجامعة ويقدم المرشح الطلب إلى لجنة الإشراف على الانتخابات بعد اعتماده من السلطة المختصة.

وتوقف إجراء الانتخابات الطلابية لنحو (4 أعوام)، واستمرت الاتحادات الطلابية مجمدة حتى أجريت انتخابات في العام الدراسي (2015 - 2016)، لكن الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي السابق اتخذ قرارا وقتها بتجميد اتحاد طلاب مصر بعد انتخابه، وبرر الوزير القرار بوجود خطأ في الإجراءات وعدم قانونية الاتحاد.

كانت وزارة التعليم العالى إبان عهد الشيحي، واصلت وقف عملية إجراء انتخابات عام (2016 - 2017) بسبب إعداد لائحة طلابية جديدة أدت إلى عدم إجراء انتخابات، وظلت الجامعات بدون اتحادات طلابية، لكنها أجريت في العالم الدراسي (2017 – 2018) في جميع الجامعات.

ADTECH;loc=300
ADTECH;loc=300

هذا المقال "الكشوف النهائية الأربعاء والدعاية الخميس.. كل ما تريد معرفته عن انتخابات الاتحادات الطلابية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صوت الامة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صوت الامة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق