أربع أيام على تسليم الباقورة والغمر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أحداث اليوم - محمود الشرعان - بقي أربع أيام على استلام الأردن منطقي الباقورة والغمر، بعد إنتهاء المهلة الرسمية لتأجيرهما لسلطات الإحتلال.

ويأتي التسليم بعد انتهاء العمل بعقد الاستئجار الموقع بين الطرفين لمدة 25 عاما والذي ينتهي في تاريخ 10 الشهر الجاري، الأحد المقبل.

وقالت وزيرة دولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، في وقت سابق، إن العمل بملحقي اتفاقية السلام مع إسرائيل الخاصّين بمنطقتيّ الباقورة والغمر ينتهي يوم العاشر من تشرين الثاني من العام الحالي.

وأضافت غنيمات لـ"أحداث اليوم" أن استلام المنطقتين سيتم على الفور في التاريخ دون الحاجة لأي إجراءات مسبقة، حيث سيتمّ تبادل وثائق التصديق حسب ما نصت عليه المعاهدة في مادتها الأخيرة.

وأوضحت وزيرة الإعلام أن الأردن التزم على مدى 25 سنة ببنود الملحقين، الذين ينصان على إعطاء إسرائيل حق استخدام الأراضي في المنطقتين طوال المدة، ودخل القرار حيّز التنفيذ بتاريخ 10/ 11/ 1994، وسيكون بذات التاريخ.

وأبلغ الأردن الحكومة الإسرائيلية، العام الماضي، أن المملكة قررت عدم تجديد عقد تأجير أراضي منطقتي الباقورة والغمر لتل أبيب، بموجب اتفاقية السلام بين البلدين، عام 1994.

ينتظر الأردنيون بشوق ولهفة عودة أراضيهم لسيادة بلادهم بعد عقود من تأجيرهما للاحتلال.

هذا المقال "أربع أيام على تسليم الباقورة والغمر" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أحداث اليوم الإخباري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أحداث اليوم الإخباري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق