جامعة الملك فيصل تكشف تفاصيل المسابقة الوطنية " للسعوديين مواهب"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جامعة الملك فيصل

محمد حسين الأربعاء, 11/06/2019 - 00:00

يعتزم المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع بجامعة الملك فيصل بالأحساء، إطلاق المنافسة الوطنية "للسعوديين مواهب" (Saudis Got Talent)، ويأتي ذلك إدراكًا من الجامعة لدورها الريادي في خدمة المجتمع بكل أطيافه، وحرصًا منها على تقديم فرص تهدف لنشر ثقافة الموهبة والإبداع في المملكة العربية السعودية، واكتشاف وتطوير المواهب والكفاءات الوطنية .

دعم مسيرة التحول الوطني

وبهذه المناسبة، أكد معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي، أن المنافسة تأتي تحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية المباركة "رؤية 2030" ضمن محور "اقتصاد مزدهر .. فرصة مثمرة"، بما يدعم أركان منظومة الابتكار وريادة الأعمال في المجتمع السعودي ودعم مسيرة التحول الوطني الإيجابي.

من جانبه، أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حسن بن رفدان الهجهوج أن المنافسة تهدف إلى تأصيل وتسويق المواهب السعودية بما يخدم الاقتصاد الوطني ويدفع عجلة التنمية، وتأتي في إطار دور الجامعة الريادي في خدمة المجتمع وإبراز مواهب أبنائه وبناته، لافتاً إلى أن العنصر البشري يعد اللبنة الأساسية التي تعتمد عليها خطط التنمية وتسعى إلى تعظيم كفاءة استثمار عنصر رأس المال البشري. لذا اهتمت الجامعة بتنميته وتطويره وبخاصة الموهوبين والمبدعين منهم من خلال هذه المنافسة .

شروط المشاركة

فيما أشار مدير المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عيسى الليلي إلى أن هذه المنافسة متاحة لكل سعودي وسعودية، من عمر 15 سنة فأكثر، في مجالات الموهبة الآتية (التقني، والهندسي، والعلمي أو البحثي، والطبي،والأدبي، واللغوي، والفني، والرياضي، والإعلامي، والترفيهي، والفنون المنزلية أو أي مواهب أخرى ) .

وأبان الدكتور الليلي أن التقديم متاح من خلال الرابط الآتي ، وستخصص للفائزين جوائز مالية كبيرة، وسيكون هناك بث تلفزيوني للمنافسة، مفيداً أن المنافسة ستكون على مراحل، حيث سيتم الاتصال بالمتقدم بعد دراسة الطلب لتحديد موعد المقابلة بهدف الفحص الأولي للموهبة، وبناء على هذا الفحص الأولي، سيتم الاتصال بمن وقع عليهم الاختيار لتقديم مواهبهم على مسرح الجامعة، بحضور لجان التحكيم والجمهور (بمن فيهم أهالي الموهوبين ومعارفهم)، كما سيكون الحكم على المواهب من خلال لجنة التحكيم وتصويت الجمهور، مشيراً إلى أن آخر موعد للتقديم على المنافسة 24/5/1441هـ الموافق 19 / 1 / 2020 م .

 

مواضيع ذات صلة

هذا المقال "جامعة الملك فيصل تكشف تفاصيل المسابقة الوطنية " للسعوديين مواهب"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (hiamag) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو hiamag.

أخبار ذات صلة

0 تعليق