هيئة تطوير بوابة الدرعية تُطلق مبادرة "الدرعية - بيت العرضة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

هيئة تطوير بوابة الدرعية

محمد حسين الأربعاء, 11/06/2019 - 00:00

أطلقت هيئة تطوير بوابة الدرعية في المملكة العربية السعودية مبادرة "الدرعية - بيت العرضة"، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة؛ هدفت من خلالها إلى تعليم النشء فنّ العرضة السعودية، حيث اختير في المرحلة الأولى 100 مشارك.

تعزيز مبادئ الفخر بالوطن

وتهدف الهيئة من إطلاق المبادرة التي أقامتها بحي الطريف على مدى يومين إلى تعليم النشء الذكور من عمر 8 إلى 16 عاماً فن العرضة ، حيث تسعى المبادرة إلى تعزيز مبادئ الفخر والاعتزاز لدى صغار السن والشباب وتعليمهم أسس فن العرضة السعودية.

والعرضة السعودية تُعد موروثاً تراثياً وفناً عريقاً، إذ عرفت العرضة قديماً بكونها أول نذورِ الحرب لترفع معنويات المحاربين وتزيد من حماسهم وتبث بصيحاتهم الفخر والشجاعة، ومنذ تأسيس الدولة السعودية أصبحت العرضة تعبيراً عن النصر والفخر، وفنّاً تتناقله الأجيال.

أفضل أداء للعرضة السعودية

يذكر أن أسماء الفائزين الستة وفق اختيارات لجنة التحكيم كأفضل أداء للعرضة السعودية هم عبدالإله الغوينم, منصور آل سعود, مهند المرشود, عبدالملك الحديدي, فيصل بن سلمة, عبدالعزيز المرشد, كما تتضمن لجنة الحكام كلاً من صالح العبدالواحد، سعد الثنيان، فيصل الغوينم.

مواضيع ذات صلة

هذا المقال "هيئة تطوير بوابة الدرعية تُطلق مبادرة "الدرعية - بيت العرضة"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (hiamag) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو hiamag.

أخبار ذات صلة

0 تعليق