الأمن الغذائي: ابتكار وسلامة وتعاون دولي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

في الأولى 2 أكتوبر,2019  نسخة للطباعة

تعمل السلطنة على تمتين الأمن الغذائي وذلك ضمن اتجاهات متعددة تشمل الابتكار في التصنيع الغذائي وتوخي جودة وسلامة الغذاء بالإضافة إلى تكثيف التعاون الدولي.
ففي إطار الابتكار دشن مركز الابتكار الصناعي برنامج الابتكار في قطاع التصنيع الغذائي والذي يهدف إلى استحداث أحدث التقنيات في قطاع الأغذية والمشروبات وتمكين الابتكار في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال التصنيع الغذائي.
وفيما يخص الرقابة والجودة دشنت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة فعاليات الحملة التعريفية بمركز سلامة وجودة الغذاء للتعريف بأبرز الأهداف التي يسعى المركز لتحقيقها خلال المرحلة القادمة.
أما فيما يتعلق بالتعاون الدولي فيتجلى هذا التعاون في تثمين منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة (الفاو) بالسلطنة للدور العماني النشط والفعال لمساندة جهود المنظمة في اختصاصاتها المختلفة.

الاولي 2019-10-02

هذا المقال "الأمن الغذائي: ابتكار وسلامة وتعاون دولي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن (عمان)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن (عمان).

أخبار ذات صلة

0 تعليق