"تعز " حمى الضنك انتشار واسع وبشكل مخيف ووصول الوفيات الى 6حالات .

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال نائب مدير الإعلام الصحي بمحافظة تعز، تيسير السامعي، إن فيروس حمى الضنك بدأ مؤخرا بالانتشار بشكل لافت في مديريات ريف محافظة تعز، بعد أن كان انتشار الفيروس محصورا خلال السنوات الماضية في مناطق محددة من مدينة تعز".

 

 

وأضاف السامعي أن "المكاتب الصحية سجّلت خلال الأيام القليلة الماضية، مئات الحالات المصابة بحمى الضنك في مديريات دمنة خدير والمسراخ وجبل حبشي"، مشيراً إلى أن "حالات كثيرة مصابة بالفيروس ظهرت مؤخراً في مديرية دمنة خدير توفيت بينها 6 أشخاص".

 

 

وبات انتشار فيروس حمى الضنك في المديريات الريفية يشكل كارثة بعدما كان محصوراً خلال السنوات الماضي في مناطق معينة، حسبما راءه السامعي.

 

 

وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة والاشتباه بالإصابة بفيروس حمى الضنك في مدينة تعز، منذ مطلع العام الجاري، بلغ 1200 حالة، توفي منها حالة واحدة"، وفقاً للمسؤول الصحي الذي أكد أن نسبة الإصابة بحمى الضنك هذا العام القليلة مقارنة بالعام الماضي 2018 "كانت الأعداد كبيرة وبلغت الوفيات حينها 23 حالة.



هذا المقال ""تعز " حمى الضنك انتشار واسع وبشكل مخيف ووصول الوفيات الى 6حالات ." مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (عدن الغد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عدن الغد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق