جورج عطالله: التصويب على رئيس الجمهورية لا يستقيم قانونًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكّد عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​جورج عطالله​، في حديث تلفزيوني، أن "العهد غير مرتبط بشخص واحد وغير مرتبط ب​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​"، مشددًا على أن "التصويب على رئيس الجمهورية لا يستقيم قانونًا لأنه في ال​منظومة​ الثلاثية هو الأكثر ضعفًا في التأثير في القوانين التي تقر في ​مجلس النواب​".

وأوضح عطالله أنه "لا شك في أن وضع البلد مستتب على كافة الصعد"، مشيرًا الى أن "ذلك يعود لتراكم حكم ومنظومة حكم عمرها أكثر من ثلاثين عامًا. نحن كتيار وطني حر آخر فريق دخل الى الحكم أي منذ عشر سنوات. عملية ​البناء​ أصعب بكثير من عملية الهدم وتغيير منظومة عمرها سنوات".

ورأى عطالله ""أننا لم نكن مضطرين أن تتشكل حكومة"، مشددًا على أن "أولى مكونات الديمقراطية أن يكون هناك أكثرية تحكم وأقلية تعارضها. لا أعتقد أنه يجب أن نبقى أما هذا الواقع لأنه سيجلب لنا المآسي ولا يمكن أن نجد حلولًا".

واعتبر أن "السرعة المعتمدة اليوم لمحاربة الفساد ستزيد من مآسينا ولا ندعي أننا نحتكر كـ"تيار" موضوع محاربة الفساد"، مبينًا أنه "أصبح لزام أن يحصل صدام بين بعض المكونات السياسية".

هذا المقال "جورج عطالله: التصويب على رئيس الجمهورية لا يستقيم قانونًا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (النشرة (لبنان)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو النشرة (لبنان).

أخبار ذات صلة

0 تعليق