إنتقالي لحج يواصل النزول الميداني لحصر اضرار الأمطار في العاصمة الحوطة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جهودا متواصلة تبذلها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية الحوطة وبإشراف ومتابعة القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج في استكمال حصر المنازل المتضررة من مياه الأمطار في مديرية الحوطة والرفع بها للجهات المختصة للاطلاع عليها واتخاذ الخطوات الاسعافية في تقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من ابناء المدينة ... أوضح ذلك الاخ محمد احمد العديني نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج ... مؤكدا ان المسودة الأولية من عمليتي الحصر والمسح تشير الى ان عدد المنازل المتضررة في مديرية الحوطة بلغ 43 منزلا بين تضرر كلي وجزئي .

مشيرا ان القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج سبق لها وان أعلنت ان مديرية الحوطة مدينة منكوبة وعلى أثرها ناشدنا كل المنظمات المحلية والعربية والدولية بالتدخل العاجل لإنقاذ الحوطة من الكارثة التي حلت بها وهي الكارثة الثانية بعد كارثة الحرب الأخيرة .

وقال ان الإجراءات التي قامت بها القيادة المحلية بالمحافظة منذ الوهلة الأولى لحدوث الكارثة وجهنا القيادة المحلية في مديرية الحوطة بسرعة النزول وعمل المسح الميداني وحصر الأسر المتضررة كافة من مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة .

مشددا في حديثه أننا نكرر مرة ثانية ان الحوطة مدينة منكوبة وندعوا كل المنظمات المحلية والعربية والدولية والهلال الأحمر الإماراتي ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وكل الدول المانحة والمجلس الانتقالي الجنوبي بالتحرك العاجل لإنقاذ هذه الأسر التي حلت بهم .

وعبر مواطنون من ابناء المدينة ان الوضع ازداد سوء وأصبحوا يعانون بعد فقدانهم لمنازلهم حيث وجدوا انفهم في الشوارع دون مأوى ، ومنهم من فضل البقاء في منزله بالرغم من معرفته المؤكدة ان منزله سوف ينطبق عليه وعلى رؤوس أطفاله .

وبين مواطنون من ابناء المدينة خوفهم من انتشار المستنقعات في مختلف أنحاء المدينة وامتلاء الحفر الكبيرة والمعروفة في مدينة الحوطة بمياه الأمطار واختلاطها بمياه المجاري ينذر بحدوث كارثة جديدة تضاف الى الكارثة الحالية وذلك من خلال انتشار الحشرات الناقلة للحميات والأمراض والأوبئة الخطيرة المهددة لحياة الآلاف من سكان المدينة وأضعفهم الأطفال والنساء والعجزة .
يذكر ان مدينة الحوطة قد تعرضت لأضرار كبيرة جراء الأمطار التي شهدتها المدينة في السابع والعشرين من سبتمبر الجاري أدت الى انهيار عشرات من المنازل في أجزاء متفرقة من المدينة ..



هذا المقال "إنتقالي لحج يواصل النزول الميداني لحصر اضرار الأمطار في العاصمة الحوطة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (عدن الغد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عدن الغد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق