المالكي .. يدحض ادعاءات الحوثيين الموثقة بالصوت والصورة بصدقية تصريحاته

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

متابعات- المساء برس| خلال المؤتمر الدوري لقيادة القوات المشتركة للتحالف، مساء الاثنين،  فند متحدث قوات التحالف  تركي المالكي الادعاءات التي أعلنها الحوثيون بشأن “كتاف” وقال إنه لا أساس لها من الصحة.. هذا التفنيد لم يستغرق من تركي المالكي سوى بضع دقائق وجمل، وبعض الابتسامات التي تشاركها مع عدد من الصحفيين الحاضرين للمؤتمر، وهوالأمر الذي اعتبره محللون وناشطون سياسيون من اليمن وخارجها الذهول الذي يعجز الإنسان فيه عن الكلام أو الرد المنطقي.

ووفقا لما قاله المحللون فإن الأكثر من ذلك أن المالكي أعرب عن أسفه لتغطية القنوات العالمية للمشاهد التي بثها الحوثيون في وضح النهار لمدرعات ما بين محترقة ومعطوبة وأخرى يقودها الحوثيون وكان على رأس هؤلاء وزير الدفاع في حكومة صنعاء محمد العاطفي والذي زار مواقع عدة في محور نجران وكتاف بالإضافة إلى زيارة مدير مكتب رئاسة الجمهورية في صنعاء أحمد حامد وتنقله بين المركبات الأمريكية والكندية الصنع والتي تبين وفقا للمشاهد بأنها مئات العربات والمدرعات ، واعتبر المالكي أن تغطية مثل هذه المشاهد أمر غير منطقي ومعيب.المالكي أكد أنه كان من الواجب على هذه الوسائل الإعلامية أن تأخذ المعلومات الحقيقية منه، والتي تؤيدها ابتساماته ومجرد انكاره لها وإطلاق أرقام لجثث القتلى الحوثيين دون تلك الجثث المتحللة التي بث الحوثيون صورها لجنود سعوديين يلبسون البزة العسكرية السعودية بالإضافة الى مئات الجثث لقتلى يمنيين موالين للتحالف ما زالت أجسادهم رطبة، وتنزف دما.

علاوة على ذلك أكد المالكي أن تصديق مشاهد للجرحى السعوديين واليمنيين التابعين للسعودية وهم يتلقون العلاج من الحوثيين هي مسرحية هوليودية، فيما متابعة تصريحاته المجردة عن مقطع واحد للقوات السعودية في تلك المناطق وهي فقط تمر كدورية عادية في مناطق من المفترض أنها تحت سيطرتهم وسيطرت الموالين لهم فيها، فهي الحق الذي لا مرية فيه.

ووفقا للمحللين فإن أكبر دليل على بطلان ادعاءات الحوثيين هي أن المالكي قال:إنه من غير المناسب أن يرد التحالف على مثل هذه الادعاءات.

واستغرب المحللون من الاحصائيات التي سردها المالكي عن خسائر الحوثيين والتي قال إن إجماليها بلغت 421 معدة وسلاح، إلى جانب مقتل 881 شخصا من مسلحيها، خلال المدة من بين 16 – 30 سبتمبر الجاري”. فقط كلاما ،، مع العلم أن الحوثيين ذكروا خسائر أقل من هذه في صفوف التحالف ومواليه من حيث عدد القتلى غير أنهم وثقوهم بالصورة والصوت.

كما أكد المحللون والناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي أنه لمثل هذه التصريحات الصادقة الصادرة عن تركي المالكي ترفع القبعات، وأنه على الحوثيين أن يخجلوا من كذبهم الموثق بالصوت والصورة.

هذا المقال "المالكي .. يدحض ادعاءات الحوثيين الموثقة بالصوت والصورة بصدقية تصريحاته" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المساء برس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المساء برس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق