دهقاني: ضرورة انسحاب قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السورية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نيويورك-سانا

جدد مساعد وزير الخارجية الإيراني غلام حسين دهقاني التأكيد على ضرورة انسحاب قوات الاحتلال الأمريكية والأجنبية الموجودة بشكل غير شرعي من الأراضي السورية.

جاءت تصريحات دهقاني خلال كلمة له خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول سورية اليوم.

واعتبر دهقاني أن الاتفاق بشأن تشكيل لجنة مناقشة الدستور خطوة إيجابية لإنهاء الأزمة في سورية من خلال عملية سياسية يقودها السوريون بأنفسهم دون تدخل خارجي ودون فرض جداول زمنية على عملها تلعب فيها الأمم المتحدة دور الميسر لتسهيل التوصل إلى حل سياسي مشيرا إلى أن سورية نجحت بالتنسيق الوثيق مع روسيا وإيران في التوصل إلى إنجاز تشكيل اللجنة.

وشدد دهقاني على مواصلة دعم إيران الشعب السوري ودعم عمل لجنة مناقشة الدستور كما تم التأكيد خلال اجتماع وزراء خارجية الدول الضامنة لعملية آستانا في الرابع والعشرين من الشهر الجاري في نيويورك.

وقال دهقاني: “في الوقت الذي ينبغي تقديم كل المساعدات اللازمة في سياق دعم أعمال لجنة مناقشة الدستور، يجب منع ممارسة أي شكل من أشكال الضغط الخارجي أو فرض مواعيد نهائية مصطنعة من قبل أي جهة كانت حتى وأن كانت الأمم المتحدة”.

هذا المقال "دهقاني: ضرورة انسحاب قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السورية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوكالة العربية السورية للأنباء) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوكالة العربية السورية للأنباء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق