«عاشق عموري» و«مسك».. في مهرجان «آرهوس» بالدنمارك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

محمد نجيم (الرباط)

تشارك السينما الإماراتية، بفيلمين سينمائيين هما «مسك» للمخرج الإماراتي حميد السويدي، و«عاشق عموري» للمخرج عامر سالمين المري في مهرجان «آرهوس» للفيلم العربي بالدنمارك، الذي سينظم خلال الفترة من 4 إلى 9 أكتوبر 2019، إلى جانب دول أخرى من بينها المغرب ومصر ولوكسمبورغ.
يشارك المغرب في هذا المهرجان بفيلم «مباركة» للمخرج المغربي محمد عز الدين، وتدور قصته حول الفتى «عبدو» ذو الستة عشر عاماً الذي يعيش في مدينة خريبكة، البلدة التي يعمل أهلها في التنقيب عن الفوسفات، وعبدو فتى ودود يحبّ الخير للآخرين، وبسيط ومتواضع ولا يُضمر في نفسه شرّاً لأحد، وكل ما يصبو إليه هو تعلم القراءة والكتابة. كما تشارك السينما المصرية بعدد من الأشرطة الجديدة وهي «الضيف» من إخراج هادي الباجوري وتأليف إبراهيم عيسى وفيلم «بين بحرين»، إخراج أنس طلبة، كما يشارك المخرج المصري المقيم في لوكسمبورغ بفيلمه الجديد «سواح»، في حين يشارك المخرج المصري أحمد مجدي بفيلم «لا أحد هناك»، إضافة إلى عدد من الأفلام القصيرة.

هذا المقال "«عاشق عموري» و«مسك».. في مهرجان «آرهوس» بالدنمارك" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق