الكونجرس يأمر محامي ترامب بتقديم وثائق تتعلق بقضية أوكرانيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أمر رؤساء لجان التحقيق الديمقراطيون في مجلس النواب الأميركي، الاثنين، رودي جولياني، المحامي الشخصي للرئيس دونالد ترامب، بتسليمهم وثائق تتعلّق بقضية أوكرانيا.

يأتي ذلك في إطار التحقيق الذي تجريه لجانهم والرامي لعزل الرئيس الجمهوري بعد تقديم شكوى من أن الرئيس مارس ضغطا على الرئيس الأوكراني لفتح تحقيق يخص جو بايدن نائب الرئيس الأميركي السابق والأوفر حظا في الحزب الديمقراطي لمنافسة ترامب في الانتخابات الرئاسية 2020.

وقال النواب الديمقراطيون، في بيان، إنّ جولياني "أقرّ على التلفزيون بأنّه طلب، بصفته المحامي الشخصي للرئيس، من الحكومة الأوكرانية استهداف نائب الرئيس السابق جو بايدن" على خلفية أنشطته في أوكرانيا.

اقرأ أيضا... ترامب يتهم نائبا ديمقراطيا بارزا يقود تحقيقا يهدف لعزله بالخيانة

وأشار رؤساء اللجان إلى أنّ الرئيس الأسبق لبلدية نيويورك ملزم بتقديم الوثائق ذات الصلة بحلول 15 أكتوبر الجاري.

وفتحت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي تحقيقا في القضية الأسبوع الماضي. وطلبت بيلوسي من لجان عدة في الكونجرس، وعلى رأسها لجنة الاستخبارات التي يرأسها النائب الديمقراطي آدم شيف، القيام بتحقيق حول إمكانية بدء إجراءات عزل الرئيس في الكونجرس.

هذا المقال "الكونجرس يأمر محامي ترامب بتقديم وثائق تتعلق بقضية أوكرانيا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق