قصف جوي ومدفعي مكثف للتحالف على أربع محافظات يمنية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صنعاء – المساء برس|نفذت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، قصف جوي مكثف على محافظات صعدة وحجة وعمران، فيما واصلت قوات التحالف خرق اتفاق وقف اطلاق النار في محافظة الحديدة.
وحسب مصادر محلية، فقد شنت طائرات التحالف ست غارت جوية على مديرية كتاف والصفراء بمحافظة صعدة، كما شنت ثمان غارات على مديرية حرض بحجة.
وذكرت المصادر أن أربع غارات لطيران التحالف، استهدفت شبكة الاتصالات بجبل ضين بمديرية عيال سريح، بمحافظة عمران.
وقالت المصادر أن قوات التحالف، قامت باستهداف منازل المواطنين بقذائف الهاون في قرية محل الشيخ بمنطقة كيول16، و استهدفت باكثر من 19 قذيفة مدفعية منطقة المتينة.
ولفتت المصادر إلى أن قصف مدفعي مكثف، نفذته قوات التحالف على منازل المواطنين في الاجاح الأعلى، حيث مشطت بكشل مكثف بالعيارات المتوسطة والخفيفة منطقة الجبلية بمحافظة الحديدة.
ويأتي ذلك بعد يوم من اعلان رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، مبادرة تضمنت إيقاف الهجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على السعودية، ودعا السعودية إلى رد التحية بمثلها أو أحسن منها، في إعلان مماثل بوقف كل أشكال الاستهداف والقصف الجوي لأراضينا اليمنية ونحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة”.

هذا المقال "قصف جوي ومدفعي مكثف للتحالف على أربع محافظات يمنية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المساء برس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المساء برس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق