عدن..احتجاجات ضد الإمارات تواجه بالرصاص الحي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب : حضارم نت ـ متابعات 17/09/2019 06:38:43


شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، امس الإثنين، تظاهرات مناهضة للإمارات، فيما واجهت المليشيات الموالية لأبوظبي المحتجين بالرصاص.


وقال شهود عيان ومشاركون في مسيرة شارك فيها المئات في مدينة خور مكسر وسط عدن، لـ"العربي الجديد"، إن المحتجين طالبوا بوقف الاعتقالات والمداهمات والتصفيات الميدانية ووقف الاستهداف المناطقي الذي تقوم به مليشيات موالية للإمارات.

ووفقا لصحيفة، طالب المتظاهرون بـ"رحيل الاحتلال الإماراتي وعودة مؤسسات الدولة، لكن المليشيات أطلقت الرصاص الحي ضد المشاركين في هذ المسيرة الاحتجاجية".

وذكر شهود عيان أن المسيرة شهدت مشاركة أنصار "الحراك الجنوبي" وقوى جنوبية أخرى ومؤيدين للشرعية. وقد رفُعت خلال المسيرة أعلام الجنوب ولافتات تندد بالإمارات ومليشياتها.

من جهتها، ذكرت مصادر خاصة في "الحراك الجنوبي" في عدن أن الإماراتيين مستاؤون من خروج هذه التظاهرة.

كما تحدثت المصادر ذاتها عن نوايا المليشيات التابعة لأبوظبي بملاحقة المنظمين والداعين لمثل هذه الاحتجاجات، وسط مخاوف من اتساعها خلال الأيام المقبلة في ظل تصاعد الغضب من عمليات القمع والاعتقالات ومداهمة المنازل والتصفيات الميدانية.


ورجحت المصادر الخاصة أن تتواصل هذه الاحتجاجات، مؤكدة أنها "وقائية ضد الجرائم التي تُرتكب في عدن من قبل الإمارات ووكلائها".

وتتزامن هذه الاحتجاجات كذلك مع تصاعد الغضب الشعبي من غياب الخدمات وتوقف صرف الرواتب وإغلاق المكاتب والمؤسسات الحكومية، وملاحقة كل من ينتقد ذلك، ما اضطر الكثيرين إلى الهروب من عدن.

هذا المقال "عدن..احتجاجات ضد الإمارات تواجه بالرصاص الحي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (حضارم نت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو حضارم نت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق