أنشطة ثقافية وترفيهية في انطلاق برنامج "العودة للمدارس 2019" بالإمارات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي

محمد حسين الإثنين, 09/16/2019 - 00:00

اطلقت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي أمس وحتى 26 سبتمبر الجاري برنامج "العودة للمدارس 2019" الذي يتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات ضمن مبادرات "مكتبة" بهدف تشجيع الأطفال على القراءة وتحفيزهم على زيارة المكتبات بشكل دوري وذلك في كل من مكتبة منتزه خليفة، والباهية، والوثبة، ومكتبة زايد المركزية في العين، ومكتبة المرفأ.

أنشطة متنوعة

يستهدف برنامج "العودة للمدارس2019" الطلاب من مختلف المراحل الدراسية، بدءًا من رياض الأطفال، وجميع فئات وحلقات المدارس الحكومية والخاصة، والطلاب من السكان المحيطين بالمناطق القريبة من أفرع "مكتبة"، والمؤسسات والمراكز التعليمية لأصحاب الهمم والمراكز الخيرية.

ويشتمل البرنامج على سلسلة متنوعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية، بالإضافة إلى عدد من ورش العمل التي يكتسب من خلالها المشاركون مهارات التفكير والإبداع، ومنها ورشة "مهارات البرمجة" للطلاب الذين تتراوح أعمارهم من سن 6 إلى 9 سنوات، والتي تتيح لهم فرصة الاطلاع على مبادئ برمجة الحواسيب من خلال التجربة والتطبيق، وورشة "مسرح الظل" التي تحث الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سن 4 إلى 10 سنوات على تعلم مهارات الخيال والتأليف وقراءة القصة.

واكد عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة -أبوظبي الحرص على تنظيم فعاليات برنامج العودة إلى المدارس للعام الثاني على التوالي لما يوفره هذا البرنامج للمشاركين من فرصة فريدة ليعيشوا تجربة تعليمية تفاعلية في بيئة إبداعية ومبتكرة.

مواضيع ذات صلة

هذا المقال "أنشطة ثقافية وترفيهية في انطلاق برنامج "العودة للمدارس 2019" بالإمارات" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (hiamag) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو hiamag.

أخبار ذات صلة

0 تعليق