وزير يمني: وجود كيانات وجماعات مسلحة ومليشيات تنقلب على الحاكم الشرعي من أسباب نسف الدول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب : حضارم نت ـ متابعات 17/09/2019 06:21:27

أكد وزير الأوقاف والإرشاد  أحمد عطية، أن بناء الدولة يرتكز على ثلاث مقومات هي "العدل والأمن والتنمية"، فلا تنمية بدون استقرار، ولا أمن بدون عدل، والعدل أساس الملك، فهو مسؤولية تشابكية للحفاظ على استقرار الدول.

وقال الوزير عطية في كلمة الجمهورية اليمنية خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، إن الدولة الوطنية هي التي تذوب فيها كل الاختلافات الحزبية والجهوية والمناطقية وتتغلب فيها المصلحة العليا للوطن وحسب.

وأضاف: أن بناء الدول مثل بناء الأجسام يحتاج إلى التكاتف والصبر، كي تبقى الدولة قوية قادرة على تجاوز المحن والشدائد ومتماسكة، وتقوم بدورها بفاعلية كاملة .. مشدداً على أن الإرهاب لا دين له وقد أطاح بالعديد من الدول وأسقطها، وسفك الدماء، واستباح حقوق الآخرين، ودمر الأوطان.

ولفت إلى من أسباب نسف الدول وجود كيانات وجماعات مسلحة ومليشيات تنقلب على الحاكم الشرعي وهذه المليشيات المسلحة تملأ كثيرا من الدول، بالإضافة إلى عدم الالتزام بالقوانين والسنن وتدخل البعض في شؤون الغير"

وأوضح وزير الأوقاف الدكتور أحمد عطية في كلمته، أن اليمن ستقف مع وثيقة القاهرة التي ستصدر عن المؤتمر للحفاظ على بقاء الدول، ولضمان عودة الأمن والاستقرار للوطن.

هذا المقال "وزير يمني: وجود كيانات وجماعات مسلحة ومليشيات تنقلب على الحاكم الشرعي من أسباب نسف الدول" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (حضارم نت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو حضارم نت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق