العقوبات الأمريكية تُنهك الجهاز الأمني لحزب الله

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سلطت الولايات المتحدة الأمريكية أمس الثلاثاء، عقوبات جديدة على عقوبات 15 قيادياً وفرداً وكياناً تابعين لجماعات منها حماس وميليشيا حزب الله اللبناني، إلى جانب القاعدة، وداعش، والحرس الثوري الإيراني. ووفقاً لموقع "جنوبية" اللبناني، استهدفت العقوبات الجديدة، شخصيات قيادية في مواقع قرار داخل الحزب اللبناني، أبرز أذرع إيران في المنطقة والعالم، مثل القيادي في مجلس الجهاد التابع لحزب الله والمسؤول عن العمليات العسكرية في جنوب لبنان علي كركي، والقياديين في مجلس حزب الله إبراهيم عقيل ومحمد حيدر النائب السابق في البرلمان، والمشرف على وحدات أسلحة الحزب في سوريا ووحدة الصواريخ فؤاد شكر، المستشار العسكري المقرب من أمين عام الحزب حسن نصرالله.

ولفت الموقع إلى أن التصنيف الجديد شمل شخصيات بارزة على علاقة بالجهاز الأمني والعسكري في ميليشيا حزب الله، وهي أسماء غير معروفة في الوسط المحلّي، ما يؤكد الاختراق الأمريكي لجهاز أمن الحزب من جهة، وتدرّج مسار العقوبات الأمريكية واتساعها لتشمل كيانات وشخصيات على عدّة مستويات في الحزب من جهة ثانية.
 
وأشار مصدر مطلع للموقع، إلى أن العقوبات الأمريكية الجديدة تسير متدرجة لمزيد خنق الحزب، إذ بدأت واشنطن بالعقوبات على الدائرة المالية في حزب الله، ثم دائرة التجارة الخارجية، قبل استهداف الأمنيين في الخارج، حتى وصلت إلى الدائرة السياسية بعد استهداف النائب محمد رعد، ثم توسعت لتشمل الدائرة الضيقة التي يجهلها اللبنانيون وهي الجهاز العسكري الأهم في حزب الله.

هذا المقال "العقوبات الأمريكية تُنهك الجهاز الأمني لحزب الله" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق