"جولد جيم" يحارب ذوي الاحتياجات الخاصة .. قصص واقعية "طرد واقصاء" !!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

آخر تحديث: 2019-09-01، 08:48 am

252553_45_1567327720.jpg

أخبار البلد – أحمد الضامن

تداول العديد عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عدة شكاوى تتعلق بنادي "جولد جيم" في عمان ، وحول رفضه لأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة من الاشتراك في النادي ، وممارسة كافة حقوقهم المشروعة دون أية حواجز .. إلا أنه على ما يبدو أن إدارة النادي تستبعد هؤلاء الأشخاص من قائمة استثمارها المالي، ولا تضعهم ضمن أولويات وأهداف النادي.

في بداية الأمر وبحسب ما تم نشره بداية مع شاب أشار بأن إدارة نادي "جولد جيم" وجهت رسالة له تفيد بأن شقيقته من ذوي الاحتياجات الخاصة تم ادراجها ضمن القائمة غير المرغوب بها في النادي.

وبين في حديثه بأن سبب ذلك يعود بأن شقيقته لا تستطيع التحدث كأي شخص عادي وبدلا من ذلك تصدر أصواتا تفهمها أفراد عائلته فقط ، مشيرا بأنه وبحسب ما أفادت به إدارة النادي ، بأنهم تلقوا شكاوى عديدة من الأعضاء في النادي ، الأمر الذي دفعهم لاتخاذ القرار ومنع شقيقته من أن تكون عضوا في صالة الألعاب الرياضية ، مستهجنا طريقة التعامل التي يتعامل بها ذوي الاحتياجات الخاصة في نادي "جولد جيم"، وأنه هل أصبح ينظر لهؤلاء بأنهم مصدر ازعاج ويجب إخفاؤه عن الأنظار .. مؤكدا بأن شقيقته لم تنتهك أي سياسة من سياسات الصالة التي تلزم وتدفع بهم بعدم استقبالها في النادي، مع العلم أنها كل ما فعلته هو محاولة التواصل علنا مع والدته داخل الصالة من خلال أصواتها الفريدة والتي لا يفهمها أحد سوى العائلة، مع تأكديه بأن والدته تستمر بمراقبتها ومتابعتها دائما داخل الصالة ، دون أن تزعج أو تأثر على أي شخص داخل النادي.

وأضاف عند قيامه بالتواصل مع إدارة النادي عقب نشره لهذا المنشور ، قام أحد ممثلين النادي بالتحدث معه وتهديده بعدم تقديم المبلغ المسترد - والذي من حق شقيقته كونها رفضت إدارة النادي عدم قبولها داخل صالة الألعاب ، بسبب المنشور الذي قام بنشره والتحدث عن القضية ، مشيرا بأنه تحدث إليه وأبلغه بأن نادي "جود جيم" لا يريد شقيقته في الصالة الرياضية لأن النادي عبارة عن استثمار مالي ضخم.

واختتم حديثه بأنه حتى بعد الضغط على إدارة النادي من خلال العديد من المنظمات ، لا تزال ترفض الاعتذار عن الإساءة التي قاموا بارتكابها بحق شقيقته، مؤكدين بأنهم غير مخطئين.

ولم تكن هذه الحالة فقط التي تعامل معها إدارة النادي بهذا الأسلوب ، بل نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أيضا حالة أخرى حدثت في النادي، حيث هنالك شخص يعاني من متلازمة داون وكان عضوا في جولد جيم ، إلا أنهم واجهوا وضعا غريبا ، حيث قررت الإدارة إنهاء عضويته دون سابق إنذار ، وذلك بسبب أن المالك لا يريده في صالة الألعاب الرياضية.

وأشارت شقيقته في منشورها بأنها عقب إخبارها بقرار مالك النادي توجهت بالسؤال للإدارة، بهل هنالك تصرف قام به شقيقها خاطئ أو أساء التصرف مع أحد ، إلا أن الجواب والذي بدا صادما لها بأن المالك تعمد عدم التجديد لشقيقها كونه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت في منشورها : "مالك النادي رفض شاب رائع لحقيقة أنه ولد بكروموسوم إضافي واحد مما جعله هدية فريدة للبشرية، وخلال الـ 24 سنة الماضية التي قضيتها مع هذا الشخص المذهل ، لم أكن مضطرة أبدًا للدفاع عنه، لكن ما حدث من قبل إدارة النادي يعتبر صدمة كبيرة".. مشير بأن شقيقها لم يكمل فقط الحد الأدنى من التعليم "المتوقع" في النظام المدرسي في الولايات المتحدة ، لكنه حصل على درجة البكالوريوس في جامعة جورج ميسون العام الماضي.

العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي استهجنوا هذه التصرفات والأفعال من قبل إدارة نادي "جولد جيم" فالعديد من دول العالم يتفاخرون بالتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وضمهم لأكبر عدد ممكن منهم للنوادي الرياضية وذلك لتحفيزهم وتطويرهم ودعمهم والوقوف إلى جانبهم ، وليس كما فعلت إدارة النادي من تصرفات غريبة ومستهجنة ممن قبل العديد.

"أخبار البلد" ستقوم بالتواصل مع إدارة "جولد جيم" لمعرفة واقعة هذه الحوادث وتفاصيلها والأسباب التي دفعتهم برفض وجودهم داخل الصالة الرياضية للنادي.

 

هذا المقال ""جولد جيم" يحارب ذوي الاحتياجات الخاصة .. قصص واقعية "طرد واقصاء" !!" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (اخبار البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اخبار البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق