النيابة العامة تعقد دورة لأعضاء النيابة حول الجرائم الإلكترونية الخاصة بقضايا النساء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رام الله - دنيا الوطن
افتتح المكتب الفني بالنيابة العامة بالشراكة مع مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة (حياة)، دورة تدريبية لأعضاء النيابة العامة حول الجرائم الإلكترونية الخاصة بقضايا النساء ضمن مشروع (تحسين خدمات قطاع العدالة للنساء المعنفات في قطاع غزة).

وأوضح المستشار/حسام دكة، رئيس المكتب الفني، أن الهدف من الدورة رفع كفاءة أعضاء النيابة في محاربة الجريمة الإلكترونية، والوسائل المتعارف عليها في مجال كشف وإثبات وملاحقة الجريمة وعلاقتها بقضايا النساء، والإسهام بالتوعية بمخاطر اختراق الشبكات الإلكترونية وآليات حماية المجتمع منها.

وبين المستشار/دكة أن النيابة العامة تولي اهتمامها بالفئات الهشة (النساء والأحداث) باعتبارهم ضحايا مجتمع يجب مساندتهم، وتلتزم النيابات بقرار النائب العام بعدم توقيف أياً منهم إلا بالتشاور معه، وعقد لجنة خاصة برئاسته تقرر الإجراءات القانونية المتخذة وتُراعي ظروف المجتمع.

وأوضحت المستشار/زينب الغنيمي، مديرة مركز (حياة)، أن هذا المشروع يسلط الضوء على المكلّفين أصحاب الواجب القانوني؛ لحماية النساء ضحايا العنف، وبيان حقوق المرأة وفق الاتفاقيات والمواثيق الدولية، ويكافح العنف المبني على النوع الاجتماعي (الجِندر)، ومسارات الإحالة في نظام التحويل الخاص بمركز (حياة) لحماية وتمكين النساء والعائلات.

يذكر أن الدورة عقدت خلال الأسبوع المنصرم خلال أربع لقاءات بواقع 12 ساعة تدريبية.

هذا المقال "النيابة العامة تعقد دورة لأعضاء النيابة حول الجرائم الإلكترونية الخاصة بقضايا النساء" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (دنيا الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دنيا الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق