قيادي بـ"فتح": إعلان نتنياهو إعمال القانون الإسرائيلي على المستوطنات إعلان بضم الضفة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
رام الله - دنيا الوطن
علّق عضو المجلس الثوري في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، السفير حازم أبو شنب، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو، بأن إسرائيل ستفرض السيادة اليهودية على جميع مستوطنات الضفة الغربية.

وقال أبو شنب في تصريحات لـ "دنيا الوطن": إن إعلان نتنياهو عن إعمال القانون الإسرائيلي على المستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية، هو "إعلان رسمي  بضم أراضي الضفة الغربية المحتلة". 

وأضاف: نتنياهو يؤكد في هذا الإعلان يمينيته المتطرفة ويؤكد أنه مستوطن محتل يجب معاقبته بإخضاعه للقانون الدولي.

وكان نتنياهو قال: إن حكومته ستطبق السيادة "اليهودية" على جميع مستوطنات الضفة الغربية، مضيفاً: "ستكون المستوطنات جزء من أرض "إسرائيل" الدولة الإسرائيلية".

وأضاف، وفق موقع (واللاه) الإسرائيلي: "نحن نبني منازل جديدة هنا، هذا هو البيت الأصلي لشعب إسرائيل، سوف نبني الكانا جديدة، لن يقتلع أي شخص من هنا، لن يكون غوش قطيف آخر، لن يكون هناك المزيد من النزوح".

هذا المقال "قيادي بـ"فتح": إعلان نتنياهو إعمال القانون الإسرائيلي على المستوطنات إعلان بضم الضفة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (دنيا الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دنيا الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق