تسعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رام الله - دنيا الوطن
يواصل تسعة أسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي اضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجا على الاعتقال الاداري.

وقال المتحدث بإسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، الاحد: إن هناك حالة من الغليان الأن في أوساط الحركة الأسيرة ولدى ذوي الأسرى المضربين عن الطعام بسبب عدم استجابة ادارة سجون الاحتلال الاسرائيلي لمطالب الأسرى المضربين والبحث عن سبل لإنهاء معانتهم.

وأوضح عبد ربه ان عددا من الأسرى المضربين منذ ثلاثة اشهر خاصة الأسير حذيفة حلبية الذي يعاني من سرطان الدم وبدأ بالإمتناع أيضا عن شرب الماء في خطوة تصعيدية ضد التعسف والتنكيل الممارس بحقه وبحق باقي الأسرى المضربين.

وأضاف عبد ربه ان اوضاع الأسرى المضربين الصحية صعبة حيث يسبب الاضراب عن الطعام انخفاضا شديدا بالوزن والالام في المفاصل وصداع حاد بالرأس عدا عن المضاعفات الأخرى، معربا عن قلقه وخوفه الشديد على حياتهم.

ودعا المتحدث بإسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه المؤسسات والقوى الوطنية لتكثيف تحركاتها ودعمها واسنادها للأسرى المضربين عن الطعام.

هذا المقال "تسعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (دنيا الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دنيا الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق