النواب يصر على موقفه بشمول أعضاء مجلس الأمة بالضمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أحداث اليوم - أحمد بني هاني - أصر مجلس النواب على موقفه من شمول أعضاء مجلس الأمة بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة في الضمان الاجتماعي.

ورفض النواب خلال جلسة صباحية، الأحد، قرار مجلس الأعيان بشطب فقرة من القانون المعدّل للضمان الاجتماعي والتي تسمح بشمول النواب والأعيان بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة في الضمان الاجتماعي.

وكان الأعيان وافق على مشروع القانون المعدّل كما جاء من النواب الخميس الماضي بيد أنه رفض إضافة هذه الفقرة باعتبار أن هناك شبهة دستورية تتعلق بها.

وبرر مجلس الأعيان شطب هذه الفقرة بأنها ستضيف فئات أخرى للضمان الاجتماعي وهم أعضاء مجلس الأمة.

وأكد نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر في مداخلة له بمجلس الأعيان، الخميس الماضي، أن المادة المضافة من مجلس النواب جاءت بتوافق بين الحكومة والنواب.

وأضاف أن هذا التعديل يساهم في تنمية الحياة السياسية ويحث الشباب على المشاركة بالحياة السياسية.

ومن المتوقع أن تعقد جلسة مشتركة لمجلس الأمة خلال الدورة الاستثنائية الحالية في حال إصرار النواب والأعيان على موقفهم من الفقرة المضافة لمشروع القانون المعدّل للضمان لسنة 2019.

هذا المقال "النواب يصر على موقفه بشمول أعضاء مجلس الأمة بالضمان" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أحداث اليوم الإخباري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أحداث اليوم الإخباري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق