التحكيم يعاني من أزمة سنوية مع الأندية.. وأخطاء «جريشة ومعروف» تشعل الصراع مبكرًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يبدو أن أزمة التحكيم صارت مرضا مزمنا تعاني منه الكرة المصرية كل عام، وهو ما ظه مبكرا عندما اشتعلت فتيل الأزمة قبل انطلاق الموسم الجديد الذي أوشكت صافرة بدايته على الانطلاق، حيث وضعت أخطاء قضاة الملاعب في مباراتي الأهلي وبيراميدز، والزمالك والمقاصة في مسابقة كأس مصر، لجنة الحكام في موضع لا تحسد عليه بعدما بدأت عملها بأزمة قوية مع جماهير القطبين.

الصدام تبدأ مبكراً مع الأهلي والزمالك في كأس مصر

 

 بدأت أزمات الحكام مبكرا مع قطبي الكرة المصرية، ففي مباراة الأهلي وبيراميدز التي أقيمت ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس مصر والتي خسرها الأحمر بهدف نظيف، في مباراة أثارت غضب جماهير القلعة الحمراء بعد تغاضي جهاد جريشة حكم اللقاء عن احتساب ركلتي جزاء أمام بيراميدز وفقاً لتأكيدات خبراء الكرة، وفي مباراة الزمالك ندد مسئولو المقاصة بأداء حكم اللقاء محمد معروف الذي تغاضى عن احتساب ركلة جزاء للفريق الفيومي على حد زعمهم.

اعترافات جريشة وأخطاء معروف تطيح بعثمان سريعاً
 

أطاحت الأخطاء التحكيمية بسمير عثمان رئيس لجنة الحكام السابق، لتسند المهمة إلى جمال الغندور الحكم الدولي، خاصة بعدما اعترف جهاد جريشة حكم، مباراة الاهلى وبيراميدز أن الفريق الأحمر لم يحتسب له ضربة جزاء صحيحة خلال أحداث اللقاء ولكن هذا ضمن مهام الحكم الخامس الذى أبلغنى بعد الكرة بصحتها .

وأضاف جهاد جريشة خلال فيديو تم تداوله بموقع التواصل الاجتماعى أنه يقدم اعتزار لجماهير الأهلى وهذا الخطأ غير مقصود من طاقم التحكيم وأن التحكيم لابد من الوقوع فى أخطاء قائلا " يوم ليك ويوم عليك " .

5034c3de4b.jpgإيقاف محمد معروف بعد مباراة الزمالك والمقاصة
 

من ناحية أخري قررت لجنة الحكام باتحاد الكرة إيقاف الحكم الدولى محمد معروف بسبب أخطائه التحكيمية فى مباراة الزمالك والمقاصة، بعد أن تعرض لانقادات كثيرة  بسبب مستواه الذى ظهر عليه فى لقاء الزمالك ومصر والمقاصة من خلال خبراء التحكيم الذين قاموا بتحليل أداء الحكم خاصة فى الأخطاء التى ارتكبها فى المباراة، ووفقاً لخبراء فقد تغاضى معروف عن احتساب 4 ركلات جزاء بواقع اثنين للزمالك ومثلهما لفريق المقاصة وهو ما اثر علي نتيجة المباراة.

اشتعال حرب التصريحات قبل انطلاق الدوري 

أشعلت حرب التصريحات الأزمة بعدما رفض سمير محمود عثمان، رئيس لجنة الحكام السابق، اقتراح عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، للعمل فى لجنة الحكام بعد تعيين جمال الغندور رئيسا لها، وعرض الجنايني وجمال الغندور على سمير عثمان الاستمرار داخل اللجنة في منصب النائب، إلا أن عثمان رفض العرض وتمسك بالرحيل.

165462b1e2.jpg

"الحكم الأجنبي" مطلب كل موسم
 

من جانه أرسل اتحاد الكرة خطابات رسمية خلال الساعات الأخيرة، إلى عدد من الإتحادات الأوروبية لإستقدام حكام أجانب لمباراة الزمالك والاتحاد السكندرى المقرر لها اليوم الأحد فى مباراة قبل نهائى كأس مصر، وجاء على رأس الإتحادات التى تمت مخاطبتها صربيا وكرواتيا والمجر والمكسيك والبرتغال فى ظل ضيق الوقت، ووافق اتحاد الكرة على تعيين حكام أجانب لمباراة الزمالك والاتحاد بشرط أن يتحمل الناديين تكلفة الطاقم وهو 25 ألف دولار، بعدما طالب الناديين بتعيين حكام أجانب لإدارة مباراتهما بالكأس عقب الأخطاء التحكيمية التي ظهرت في المباريات السابقة.

هذا المقال "التحكيم يعاني من أزمة سنوية مع الأندية.. وأخطاء «جريشة ومعروف» تشعل الصراع مبكرًا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صوت الامة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صوت الامة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق