الإمارات: ندعو الحكومة اليمنية والانتقالي للاستجابة لمبادرة الحوار السعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب : حضارم نت ـ متابعات 01/09/2019 07:45:49

قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الأحد، إنه من المهم للحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي أن يقبلا ويشاركا في المبادرة السعودية لتخفيض التوتر وتجنب التصعيد، مشيراً إلى أن السبيل للتقدم هو "من خلال الحوار الذي تقوده السعودية".

وأضاف في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر": "إن التحالف قلق من الإرهابيين، بما في ذلك القاعدة في شبه الجزيرة العربية وداعش، الذين سيستغلون التصعيد الحالي في الجنوب".


وقال إن دولة الإمارات، وهي جزء من التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن)، سوف تستمر في العمل بصرامة ضد إعادة ظهور الجماعات الإرهابية في اليمن.

وكانت الحكومة اليمنية اتهمت الإمارات بقصف الجيش الوكني بين عدن وأبين غير أن الإمارات زعمت استهداف إرهابيين ماأثار موجة سخط كبيرة في الشارع اليمني.

وأنهى قرقاش سلسلة تغريداته قائلاً إن التحالف بقيادة السعودية "يعمل بفعالية وصلابة لاستعادة السلام والاستقرار في اليمن".
وأضاف مخاطباً اليمنيين: "فلتركزوا على الوحدة الداخلية من خلال الحوار المستمر الضروري للتعامل مع/مواجهة التحدي المتمثل في الانقلاب الحوثي".

هذا المقال "الإمارات: ندعو الحكومة اليمنية والانتقالي للاستجابة لمبادرة الحوار السعودية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (حضارم نت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو حضارم نت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق