مواطنو العقبة: عدادات الدجتل نهبت جيوبنا .. و يتهمون المواصفات والمقاييس بأنها خلف ذلك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سرايا - العقبة _ حسن الضمور _ هدد مواطنو حي التاسعة و العاشرة و السابعة في مدينة العقبة وزارة المياه باحتجاج أمام مبنى خدمات المشتركين لشركة المياه سيقام أمام مبنى المشتركين في العقبه، مطالبين باستلام عدادات مياه الدجتل وإلا سيقوم المواطنون أنفسهم بنزعها وتسليمها لشركة المياه في العقبة بعد قيامها قبل حوالي عامين بتركيب هذه العدادات التي تحسب قراءات أضعاف مضاعفة عن العدادات المستخدمة في باقي مناطق المملكة، مما وصلت لبعض الشقق إلى ما يزيد عن المائة دينار عن كل فاتورة لعدد كبير من الشقق السكنية.

وتقدم لمحافظ العقبة قبل نحو الثلاثة أشهر ما يزيد عن 400 مشترك في هذه الأحياء اشتكوا من أرقام عالية بقيم الفواتير بعد تركيب العدادات الدجتل، حيث استدعى محافظ العقبة آنذاك مدير شركة المياه ومدير خدمات المشتركين و أقرت شركة المياه حينها بوجود خلل في قراءة الشرائح على العداد الدجتل الجديد، الأمر الذي لوحظ وجود فواتير عالية على غالبية المشركين من فئات شرائح الاستخدام، وكذلك اعترفت بعدم وجود أجهزة فحص لهذه العدادات وإنه تم تركيبها دون شراء أجهزة فحص لها تضمن العدالة للمواطنين عند التقدم بشكوى اعتراض، الأمر الذي كان المواطنين يقومون بدفع رسوم اعتراض دون وجود أجهزة مختصة لهذة العدادات.

و تلقت شركة المياه العشرات من الشكاوى من سكان هذه الأحياء اجمعوا على إيقاع فواتير عالية و مضاعفة، مما وجد المواطنون في اعتراضهم أمام المياه سببا آخرا لدفع رسوم اعتراض إضافة لفرض فواتير عالية.

وقال أحمد المواجدة إن شركة المياه تنصلت من وعودها، الأمر الذي يدفع المواطنين لوقفة احتجاج وأكد إن احتجاجا سيكون أمام مبنى خدمات المشتركين يطالب شركة المياه باستلام عدادات المياه الدجتدل واستبدالها بعدادت عادلة أسوة بباقي المواطنين مؤكدا أنه في حال لم تقم الشركة بفك واستلام العدادات الظالمة والتي تفرض فواتير طالت رواتبهم، وانهكت جيوب الساكنين وخاصة الموظفين فإن السكان سيجبربون على نزع العدادات بأنفسهم ما لم يتم اتخاذ قرار استبدال هذه العدادات.

و استهجن المواجدة غياب مؤسسة المواصفات والمقاييس، وسماحها بإدخال عدادات دون وجود أجهزة تقييم وفحص معها يضمن العدالة، مؤكدا أن الضرر لحق الأسرة من عدادات المياه، قائلا كيف بأسرة دفع فاتورة مياه بتسعين دينار عن شفة صغيرة.

و قال سالم الطراونة إنه وعشرات المواطنين و منذ أكثر من ستة أشهر وهم يراجعون شركة المياه من أجل إيجاد حل مع مشكلة عدادات الدجتل التي تصدر فواتير بأضعاف مضاعفة ، منوها إن السكان ناشدوا النواب والمحافظ و و وزارة المياه إلا أن شركة المياه تجاهلت وعدها في التراجع عن هذه العدادات، وأكد إن الشركة أكدت لممثلي الأهالي إنها ستبحث ذلك أمام مجلس الإدارة، مؤكدا أن فواتير المياه اصبحت هي الأخرى تتغول جيوب المواطنين المنهكة في أهم مكون للحياة وهو الماء.

من جانبه كان قد أكد عارف البطوش مدير خدمات المشتركين في لقاء مع ممثل الأهالي ومندوب سرايا كان في شركة مياه العقبة عن أن الشركة لن تفرض رسوم اعتراض على كل من يتقدم بشكوى من مناطق التاسعة و السابعة و العاشرة ممن تم تركيب عدادات دجتدل لهم، وإنه لن يتم إجراء الفصل عليهم بعد تقديم الاعتراض، وإن الشركة تولي هذا الموضوع الاهتمام.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا


هذا المقال "مواطنو العقبة: عدادات الدجتل نهبت جيوبنا .. و يتهمون المواصفات والمقاييس بأنها خلف ذلك" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (وكالة أنباء سرايا الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة أنباء سرايا الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق