المعلمين ترفض إلغاء التقاعد المبكر وتطالب بتصنيف مهنتهم شاقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سرايا -

اعلنت نقابة المعلمين الأردنيين عن رفضها لإلغاء التقاعد المبكر مطالبةبتصنيف التعليم كمهنة شاقة.

وبينت النقابة ان نائب النقيب الدكتور ناصر النواصرة التقى باللجنة القانونية في مجلس النواب بحضور إدارة الضمان الاجتماعي، حيث عرض مطالب المعلمين المتعلقة بتعديلات قانون الضمان الاجتماعي.

وذكر النواصرة أهم التعديلات التي تطالب بها النقابة والتي تمثلت بتصنيف مهنة التعليم كمهنة شاقة والإصرار على إبقاء سن التقاعد المبكر كما هو في القانون الحالي بدون رفع.

وتطرقت مطالب المعلمين التي تحدث بها النواصرة في اللقاء إلى ضرورة المساواة في سن التقاعد وفي احتساب اجمالي الأجر الشهري الأخير الخاضع للاقتطاع أسوة بأبناءنا في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

وأشارت مطالب المعلمين أيضًا إلى ضرورة النص وبشكل صريح على استمرار الاشتراك في الضمان الإجتماعي للمغتربين وتحمل المؤسسة الرسمية النسبة اللازمة من الإقتطاع الشهري للضمان.

وأكد النواصرة على ضرورة التحول من نظام التقاعد المدني إلى الضمان الاجتماعي مع تقديم التسهيلات وخاصة للمغتربين وتراكم سنوات العمل لديهم.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا


هذا المقال "المعلمين ترفض إلغاء التقاعد المبكر وتطالب بتصنيف مهنتهم شاقة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (وكالة أنباء سرايا الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة أنباء سرايا الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق