نيجيريا تعلن هزيمة «بوكو حرام» بعد عقد من النزاع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت نيجيريا، أمس الأربعاء، أنها «هزمت» تنظيم «بوكو حرام» المتطرف، بعد عشر سنوات من التمرد المسلح، لكنها أقرت بتزايد تهديد متطرفين دوليين كبدوا الجيش خسائر فادحة منذ العام، في وقت تبنى فيه تنظيم «داعش» قتل وجرح اكثر من 40 جندياً في هجومين منفصلين، أمس الأول، بولاية بورنو شمال شرقي البلاد.

وقالت الرئاسة النيجيرية في بيان نشر، مساء أمس الأول «إن موقف الحكومة النيجيرية، هو أن إرهاب ب«وكو حرام» تم تحجيمه وهزمه. «بوكو حرام» الحقيقية التي نعرف، هزمت». وأضافت، إن البلاد تواجه اليوم «خليطاً» من بقايا التنظيم، ومجموعات إجرامية جاءت من دول عدة. وتابع البيان: «بسبب هذه العصابات الدولية شهدنا زيادة في الجرائم العابرة للحدود، وانتشار الأسلحة الخفيفة في حوض بحيرة تشاد». وأوضحت الرئاسة، أنه بغرض تعزيز قدرات الجيش، فإنها تنوي تسلم مقاتلات أمريكية من نوع «سوبر توكانو» بداية من العام المقبل.

من جهة أخرى، تبنى تنظيم «داعش» عبر وكالة «أعماق للأنباء» التابعة له، المسؤولية عن سقوط أكثر من 40 جندياً بين قتيل وجريح في هجومين منفصلين، أمس الأول، بولاية بورنو شمال شرقي نيجيريا. (أ ف ب، رويترز)

هذا المقال "نيجيريا تعلن هزيمة «بوكو حرام» بعد عقد من النزاع" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق