الحوثي يجند اللاجئين الأفارقة.. وربع مليون طفل في معسكرات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تواصل ميليشيات الحوثي انتهاكاتها لحقوق اليمنيين على كافة الأصعدة، إضافة إلى ما ترتكبه من مجازر يومية بحق المدنيين، واتخذت الميليشيات الانتهاكات منهجًا لها ضد الأطفال بشكل خاص.

وقال وكيل وزارة حقوق الإنسان نبيل ماجد لـ«اليوم»: إن الميليشيات الحوثية تواصل أهدافها في محاولة مسخ الهوية الوطنية وتعبئة المجتمع بالأفكار الإرهابية، حيث تم إنشاء مراكز صيفية لتدريب ربع مليون طفل وطفلة على تغذيتهم بأفكار طائفية؛ تمهيدًا لزجهم في جبهات القتال، إضافة إلى عمليات التجنيد المستمرة التي بلغت 30 ألف طفل، مبينًا أن مثل هذه الانتهاكات تسببت في تشريد وحرمان 3 ملايين طفل من حق التعليم.

وكان وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني حذر سابقًا، من استمرار الانتهاكات بحق أطفال اليمن قائلًا: إن الميليشيا لجأت إلى استقطاب وتجنيد الأطفال فيما يسمى المراكز الصيفية لتعويض خسائرها البشرية في جبهات القتال، خاصة مع رفض أبناء القبائل الانخراط في صفوفها، مطالبًا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الطفولة بالتحرك لوقف هذه الجرائم، محذرًا من أن استمرارها سيجعل اليمن بؤرة للإرهاب والتطرف.

وفي سياق متصل تعتدي الميليشيات على اللاجئين القادمين من أفريقيا عبر البحر من الصومال وإثيوبيا ومناطق أخرى، وتستغل فقر هؤلاء الشبان وظروفهم الصعبة؛ لتضغط عليهم وتجندهم ضمن ميليشياتها.

وقدّرت منظمة الهجرة الدولية وصول نحو 150 ألف أفريقي مهاجر إلى السواحل اليمنية خلال العام الماضي، معظمهم بقي في اليمن بعد تعثر حصولهم على منفذ للتهريب إلى بلدان أخرى.

هذا المقال "الحوثي يجند اللاجئين الأفارقة.. وربع مليون طفل في معسكرات" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صحيفة اليوم السعودية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة اليوم السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق