بحفل تكريمي.. مركز الإعلام الثقافي (CMC ) يختتم دورة تدريبية حول "صحافة المواطن"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اختتمت صباح اليوم في مؤسسة أكون للحقوق والحريات الدورة التدريبية الثالثة حول " صحافة المواطن " بالعاصمة المؤقتة بعدن والتي تنظمها مركز الإعلام الثقافي (CMC ) في إطار مشروع الصحفيات وثقافة حقوق الإنسان والتي ستستمر ليومين وبحضور الأستاذة وداد البدوي رئيسة مركز الإعلام الثقافي (CMC ) والمدرب الصحفي صالح أبو عوذل و بمشاركة عدد من الصحفيات والإعلاميات . 


وفي اختتام الدورة ألقت الأستاذة وداد البدوي رئيسة مركز الإعلام الثقافي ( CMC) كلمة شكر لمؤسسة أكون للحقوق والحريات على اتاحة لنا هذه الفرصة في هذه الدورة التدريبية المعنية بصحافة المواطن وإشراكنا في إطار الصحفيات وثقافة حقوق الإنسان.. متمنياً للمشاركين الاستفادة من مخرجات الدورة وعكسها على الجانب العملي في النزول و الساحة الميدانية .


كما تطرقت الصحفية نور سريب ومدربة في الدورة التدريبية إلى شرح مفصل عن الصحفيات وثقافة حقوق الإنسان وعند ور الصحفي المواطن والصحفي والناشط وماهو دورهما وكيف كل مهام يختص ويكمل الأخر .

وأشارت " في كيفية التعامل مع الإخبار التي يقوم المواطن الصحفي بنشرها لنقل الإحداث الحاصلة في المجتمع .. موضحة إلى الوسائل المتاحة لصحافة المواطن والسوشال ميديا مثل الفيس بوك وتويتر ويوتيوب مما عملت على تسهيل المواطن الصحفي في الساحة الحديثة .

وتلقى المشاركات الصحفيات التعرف على تطبيقات حديثه مهمة جدا تساعدهم في نقل الحقائق التي تحصل في المجتمع من خلال التصوير بشكل واضح واحترافي وتسجيل صوت والتقاط الصور وتعديله بما يتناسب .


كما تعرف المشاركات على حقيقة هذه الإخبار إذا كانت غير واضحة في المصداقية في مواقع وتطبيقات تساعدنا في المعرفة من خلال البحث عن الصور.

وفي ختام تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركات .


*من سماح إمداد



هذا المقال "بحفل تكريمي.. مركز الإعلام الثقافي (CMC ) يختتم دورة تدريبية حول "صحافة المواطن"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (عدن الغد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عدن الغد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق