فضيحة كبرى تهز إيران.. سرقة مليار يورو مخصصة لاستيراد الأدوية والسلع الأساسية.. والجوع والأمراض يهددان الشعب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اعترفت السلطات الإيرانية، باختفاء مبلغ مليار يورو كانت مخصصة لاستيراد الأدوية والسلع الأساسية؛ الأمر الذي يعد فضيحة كبرى لطهران بسبب احتمالية سرقة المبلغ. وطالب محمود فايزي مدير مكتب الرئيس الإيراني حسن روحاني، أربعة وزراء في الحكومة، بتقديم شرح حول اختفاء مبلغ مليار يورو كانت مخصصة لاستيراد الأدوية والسلع الأساسية، بحسب جريدة “الشرق” الإيرانية.

وأوضح “فايزي”، أن “نحو 849 مليون يورو مخصصة لاستيراد السلع الأساسية، و130 مليون دولار أخرى مخصصة للأدوية، منحت لشركات قد اختفت”، متهمًا 20 شركة بعدم استيراد البضائع التي تعهدت بإحضارها إلى البلاد بشكل قانوني”. هذا، ورجحت أنباء، أن تكون هذه المبالغ قد سرقت، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية في إيران، ليصبح الشعب الإيراني مهددًا بالجوع والأمراض بسبب اختفاء العملات الأجنبية التي يتم استيراد السلع الأساسية والأدوية بها.

هذا المقال "فضيحة كبرى تهز إيران.. سرقة مليار يورو مخصصة لاستيراد الأدوية والسلع الأساسية.. والجوع والأمراض يهددان الشعب" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مـزمـز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مـزمـز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق