فيديو منسوب لـ"داعش" يحض على شن مزيد من الهجمات في تونس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أظهر فيديو منسوب لتنظيم #داعش نشر على الانترنت الثلثاء مجموعة من عناصر التنظيم يحضون على شن مزيد من الهجمات في #تونس، ويؤكدون مبايعتهم لزعيم التنظيم المتطرف أبو بكر #البغدادي.

وجاء في شريط فيديو نشر على موقع تلغرام وحمل عنوان "والعاقبة للمتقين من تونس" مدته نحو ست دقائق، نص كتب فيه "ما زلنا ماضين على العهد، ثابتين في قتال ملل الكفر، التي تزعم القضاء على دولة الخلافة... ونجدد بيعتنا لخليفة المسلمين الشيخ المجاهد أبي بكر الحسيني القرشي البغدادي".

كما تظهر في الفيديو الذي يحمل توقيع "مكتب اعلام #تونس"، مجموعة من خمسة ملثمين يحملون السلاح، أحدهم يدعى "ابو عمر التونسي"، يقول "نقول لاخواننا الموحدين في كل مكان، اصبروا فإنكم على الحق ولا تيأسوا من روح الله ، انه لا ييأس من روح الله الا القوم الكافرون".

وبعد أن تظهر صورة للبغدادي يقول ملثم آخر "إن جنودك وابناءك في ارض القيروان بخير ونعمة، ثابتين على الحق بإذن الله رغم الشدائد والابتلاءت، فأبشر بما يسرك واخوانك".

وبعد ثورة 2011، شهدت تونس هجمات شنّها إسلاميون متطرفون متمركزون في جبال الشعانبي والمناطق القريبة منها في محافظة القصرين (غرب) قتل خلالها عشرات من عناصر الأمن والجيش والمدنيين والسياح اضافة الى معارضين سياسيين بارزين.

كما يبدو ثلاثة مقاتلين آخرين في الفيديو في مكان غير محدد، يقول أحدهم يدعى ابو خالد التونسي "إعلموا ان الجهاد في سبيل الله فريضة... كلما خرجنا من معركة انهزمنا فيها او انتصرنا شرعنا في الإعداد إلى التي تليها هكذا حتى يحكم الله بيننا".

ويضيف "فلن نكل او نمل من مقارعة اعداء الله ما دمنا في عبادة حتى ولو ابدنا عن بكرة ابينا".

ويتابع "من تخلف عن الجهاد بسبب قلة عدد او ضعف مدد للمجاهدين فنقول له راجع دينك وتأمل في سنة النبي وستجد انك على خطر عظيم". وتظهر خلال حديثه نسخة من صحيفة النبأ، التابعة للتنظيم، تحمل عنوان "جنود الخلافة ينفذون 3 هجمات استشهادية على عناصر الأمن التونسي ويقتلون ويصيبون عددا منهم".

جزر، خيار وفجل اساس هذه المقبلات... طبق صيفي بامتياز

هذا المقال "فيديو منسوب لـ"داعش" يحض على شن مزيد من الهجمات في تونس" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (النهار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو النهار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق