بمشاركة وفد من مجلس الشعب.. انطلاق أعمال المنتدى البرلماني في نيويورك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بمشاركة وفد من مجلس الشعب.. انطلاق أعمال المنتدى البرلماني في نيويورك

بمشاركة وفد من مجلس الشعب بدأت في مقر الأمم المتحدة بنيويورك أعمال المنتدى البرلماني الذي دعا إليه الاتحاد البرلماني الدولي في إطار مساهمته في المنتدى السياسي رفيع المستوى من أجل التنمية المستدامة الذي يعقد بإشراف المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة.

وناقش المنتدى البرلماني خلال جلساته أمس واليوم الشراكات بين الحكومات والبرلمانات والمنظمات الدولية والنقابات العمالية والإدارات المحلية والقطاع الخاص والمؤسسات والأوساط الأكاديمية وكيفية تفعيل هذه الشراكات من أجل ضمان تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

وتعقد الجلسة الرئيسية للمنتدى البرلماني غدا تليها ورش عمل لتقييم استعداد البرلمانات للمشاركة ودور البرلمانيين في سن القوانين والميزنة والرقابة وتمثيل الدوائر الانتخابية في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ومناقشة آليات اتخاذ القرارات التشاركية ودور المؤسسات الفعالة.

وينعقد المنتدى السياسي رفيع المستوى من أجل التنمية المستدامة هذا العام تحت عنوان “تمكين الناس وضمان الشمولية والمساواة” حيث دعا الاتحاد البرلماني الدولي إلى مجموعة من الاجتماعات وورش العمل لمنح البرلمانيين المشاركين في المنتدى السياسي رفيع المستوى فرصة لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالمنتدى وتبادل الخبرات حول تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

ويضم وفد مجلس الشعب مراقب المجلس سناء أبوزيد ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعية الدكتور أحمد الكزبري ومقرر لجنة الشؤون العربية والخارجية مها شبيرو وعضو المجلس حامد حسن بينما يمثل سورية في المنتدى السياسي رفيع المستوى مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري.

هذا المقال "بمشاركة وفد من مجلس الشعب.. انطلاق أعمال المنتدى البرلماني في نيويورك" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (سوريا - مجلش الشعب) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سوريا - مجلش الشعب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق