وفد مجلس الشعب يختتم أعماله في القمة ٢٠١٩ للقيادات السياسية النسائية المنعقدة في العاصمة اليابانية طوكيو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وفد مجلس الشعب يختتم أعماله في القمة ٢٠١٩ للقيادات السياسية النسائية المنعقدة في العاصمة اليابانية طوكيو

الأحد, 30 حزيران, 2019


اختتم أمس وفد مجلس الشعب مشاركته في أعمال القمة ٢٠١٩ للقيادات السياسية النسائية المنعقدة في العاصمة اليابانية طوكيو تحت عنوان: إجراءات النهوض بالمجتمع من خلال أهداف التنمية المستدامة ، برئاسة عضو مجلس الشعب الدكتورة أشواق عباس مقرر لجنة الحريات وحقوق الإنسان ، وعضوية كل من الدكتورة أميرة ستيفانو عضو مجلس الشعب ، و المهندسة فرح حمشو عضو مجلس الشعب والتي استمرت لمدة يومين .

حيث أكدت عضو مجلس الشعب الدكتورة أشواق عباس رئيسة الوفد في كلمتها أمام القمة على أهمية بذل كافة المساعي الممكنة والمتاحة من أجل النهوض بالمجتمعات ، بما يعزز ثقة الشعوب ببرلماناتها وحكوماتها .
واشارت عباس أن تحقيق هذه الاهداف يتطلب التمسك بأهداف التنمية المستدامة، التي تشكل الوسيلة الأمثل لضمان حياة جديرة بالاحترام لنا وللأجيال المقبلة، مضيفة أن دعم النساء وتطوير قدراتهن أهم الأولويات حيث تشكلن حجر الأساس في أي عملية تنمية وبالتالي نهوض المجتمع.
كما أكدت رئيسة الوفد على دعم سورية لدور المرأة ومكانتها في حياة المجتمع التي لطالما كان لها دور فاعل ومتميز وريادي على مختلف المستويات لأن المرأة هي أساس المجتمع فوجود نساء فاعلات ومؤثرات وقياديات في أي مجتمع يعني أنه مجتمع قوي ومتماسك ومتطور ومتين.

هذا وأجرى وفد مجلس الشعب عدة لقاءات على هامش أعمال القمة، من بينها لقاء مع السيد تاداموري أوشيما رئيس البرلمان الياباني، وعدد من البرلمانيين اليابانيين.

يذكر أن القمة شارك فيها وفود من أكثر من سبعين دولة، وما يزيد عن 300 سيدة .

هذا المقال "وفد مجلس الشعب يختتم أعماله في القمة ٢٠١٩ للقيادات السياسية النسائية المنعقدة في العاصمة اليابانية طوكيو" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (سوريا - مجلش الشعب) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سوريا - مجلش الشعب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق