مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بمجلس الدولة ويحي ذكرى تحرير القنيطرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بمجلس الدولة ويحي ذكرى تحرير القنيطرة

برئاسة السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب عقد المجلس جلسته التاسعة عشرة من الدورة العادية العاشرة للدور التشريعي الثاني والتي أحيا فيها ذكرى تحرير مدينة القنيطرة من العدو الصهيوني ورفع علم الجمهورية العربية السورية من القائد المؤسس حافظ الأسد في سمائها ، كما تابع خلالها مناقشة تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية حول مشروع القانون الجديد الخاص بمجلس الدولة .

وفي مستهل الجلسة ألقى السيد رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ كلمة أكد فيها أن استذكار هذا اليوم هو من أجل التبصر في واقعنا والتعلم من تقاليدنا الكفاحية وتعليم أجيالنا هذه التقاليد ، مشيراً أن المعركة ما زالت مستمرة ولن تسمح سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وبسواعد أبنائها في الجيش العربي السوري البطل، أن يختطف الإرهابيون النصر.
كما أشار السيد رئيس المجلس إلى الفصول الجديدة التي تشهدها المنطقة وجانبيها ، فعلى جانب التبعية والهوان ينعقد مؤتمر الذل في المنامة، وعلى جانب المقاومة والاستقلال ينعقد مؤتمر الأحزاب العربية في دمشق وفي مخيم اليرموك الملتقى القومي رفضاً لسياسة التفريط والتطبيع وبيع أرض فلسطين .
ووجه السيد حموده صباغ التحية لروح القائد المؤسس حافظ الأسد الذي رفع العلم الوطني في سماء القنيطرة ، مثمناً تضحيات جيشنا وشعبنا التي ساهمت بتحرير المدينة ، وأضاف أننا نواجه اليوم العدو نفسه ومعه مجموعات ارهابية تعتدي على أرضنا وتحتل أجزاء منها ، مبين أن جيشنا وشعبنا سيحرر كل شبر من سورية بحكمة وشجاعة السيد الرئيس بشار الأسد .

وألقى عدد من السادة أعضاء المجلس كلمات أكدوا فيها أن الجولان السوري عائد بفضل صمود أهلنا وانتمائهم الوطني إلى الجولان محافظين على هويتهم وعلمهم ، مشيرين أننا في سورية حاربنا في الأمس العدو الصهيوني الارهابي الدولي واليوم نحارب أدواته من الارهابيين ، مضيفين أن إرادة الشعب السوري المقاوم وبطولات الجيش العربي السوري وتضحياته والقيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد ستوصل سورية إلى انتصارها على أكبر حرب عالمية أشعلت لإسقاط الوطن ، مؤكدين على تحرير آخر شبر من سورية .
وهم السادة أعضاء المجلس : محمد طارق دعبول ، رفعت حسين ، نضال حميدي ، ملول الحسين ، جانسيت قازان ، وليد درويش ، زاهر اليوسفي .

كما تابع المجلس مناقشة تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية حول مشروع القانون الجديد الخاص بمجلس الدولة ووافق على 50 مادة من مشروع القانون الخاص بمجلس الدولة المكون من 132 مادة وتضمنت مناقشات اليوم فصول هيئة مفوضي الدولة والإجراءات أمام المحكمة الإدارية العليا ونظام الجلسات واختصاصات المحاكم المسلكية وإجراءاتها.

حيث قدم السادة الأعضاء مداخلاتهم حول الفصول المذكورة وموادها وهم آلان بكر ، اسماعيل حجو ، محمد رعد ، زاهر اليوسفي ، عبد الباسط العليوي ، محمد البطران ، عبود الشواخ ، الياس مراد ، معيوف ذياب ، عاطف الزيبق ، محمد خير العكام ، محمد جغيلي ، غادة ابرهيم ، بشير الشربجي ، جمال مستو ، جمال القادري ، وليد درويش ، عباس صندوق ، محمد فواز ، فاضل كعدة و نزار شرفو .
كما أجاب السيد وزير العدل القاضي هشام الشعار والسيد أحمد الكزبري رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في المجلس على مجمل تساؤلات ومداخلات السادة الأعضاء .

حضر الجلسة السيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب 
ومن شرفة الزوار عميد المعهد العالي للقضاء القاضي المستشار محمد الخطيب ونائب عميد المعهد للشؤون العلمية القاضي الدكتور عمار مرشحة وعدداً من طلاب المعهد العالي للقضاء .

ورفعت الجلسة إلى الساعة الحادية عشرة من صباح يوم غد الخميس.

هذا المقال "مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بمجلس الدولة ويحي ذكرى تحرير القنيطرة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (سوريا - مجلش الشعب) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سوريا - مجلش الشعب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق