حزب الله يتحضّر لمعركة من نوع آخر... انتظروا الارقام والملفات الفضائحية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تحت عنوان " حزب الله يخوض معركة كبرى حول الموازنة: انتظروا الارقام والملفات الفضائحية" كتبت ابتسام شديد في صحيفة "الديار" وقالت: اظهرت وقائع جلسات مناقشة الموازنة التي استمرت شهراً كاملاً موازنة 2019 وقائع وارقام صادمة عما يحصل في الوزارات والمؤسسات العامة كما ظهر غياب الانسجام الحكومي والتضامن بين مكونات الحكومة.


وتابعت: حزب الله فلم ينغمس كما سائر الافرقاء في معركة الموازنة وتجنب خوض معركة قاسية في النقاشات متفرجا على اشتباك التيار والمستقبل والقوات، وهذا الموقف وفق اوساط قريبة من حزب الله سيكون مختلفا ويتبدد في جلسات اقرار الموازنة حيث سيكون حزب الله والتيار الوطني الحر نجوم الاشتباك والتسابق في فضح الملفات والفضائح في الجلسات المفتوجة امام الرأي العام.

وأضافت: وفق الاوساط فان حزب الله لم يصعد في جلسات الحكومة وحيث كان لديه سلة أهداف، اولا لانجاز الموازنة والوقوف على مسافة واحدة من اشتباك الحليفين في حركة امل والتيار الوطني الحر وبهدف عدم توتير الاجواء مع التيار الوطني الحر،وان كان ثابتا ان تفاهم الثنائي الشيعي لا يفك ولا يتعرض لاختراق.

وقالت: ووفق الاوساط ايضا فان التعاطي مع الموازنة في مجلس النواب سيكون مختلفا عن التعاطي في مجلس الوزراء اذ يتجه حزب الله الى رفع الصوت انطلاقا من خطاب الامين العام للحزب الذي حدد ما يريده من الموازنة وهو ارقام وضرائب واصلاحات لا تطال الطبقة الفقيرة. وعليه فان تعاطي حزب الله سيكون مركزا باتجاه ضرائب محددة وفي مقدمها الضريبة على الاستيراد وسيثير مسائل الاملاك البحرية والاتصالات وهو سيتحرك مع حلفائه للضغط في مجلس النواب لتفعيل مطالبه بالتعديلات محاكيا التصعيد وحركة الشارع خارج اطار الجلسة .

وعلم ان حزب الله قام باتصالات واسعة شملت الحلفاء والممسكين بملفات دسمة مع عملية الفصل بين التوازنات والتحالفات السياسية والموضوع الاصلاحي، وما يتماشى مع خطة الحزب وطريقة مقاربته الاقتصادية لملف مكافحة الفساد الذي بدأه الحزب قبل ان يتراجع عنه .

فحزب الله وفق الاوساط لن يكون كسائر القوى التي ستقوم بتمرير الموازنة دون اعتراضات على اعتبار ان حزب الله يخوض معركة نيابية كبرى لمكافحة الفساد.
لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا

هذا المقال "حزب الله يتحضّر لمعركة من نوع آخر... انتظروا الارقام والملفات الفضائحية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (لبنان 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو لبنان 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق