جامعة الطائف تفتح بوابة القبول للبكالوريوس والدبلوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جامعة الطائف تفتح بوابة القبول للبكالوريوس والدبلوم

محمد حسين الأربعاء, 06/12/2019 - 00:00

تبدأ جامعة الطائف اليوم الأربعاء فتح بوابة القبول لاستقبال طلبات خريجي الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بها للعام الجامعي المقبل 1440/ 1441 هـ عبر بوابة الجامعة الإلكترونية.

فتح بوابة القبول

وأوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف الدكتور وصل الله السواط أن القبول سيكون إلكترونياً على التخصص مباشرة، ولا يتطلب إرسال أية وثائق أو مستندات، أو مراجعة عمادة القبول والتسجيل، مشيراً إلى أن وسيلة التواصل ستكون عبر رسائل الجوال أو عن طريق موقع العمادة الإلكتروني من خلال خدمة "استفسار".

وبيّن الدكتور السواط أن فتح بوابة القبول لطلبات البكالوريوس، ودبلوم المجتمع، والمنح الداخلية "المنح الداخلية خاصة بالطلبة المقيمين" سيستمر إلى يوم السبت الموافق 26 شوال المقبل "ستغلق البوابة تمام الساعة الثانية ظهراً"، بينما ستفرز طلبات المتقدمين خلال الفترة الممتدة من يوم الأحد الموافق 27 شوال إلى يوم الثلاثاء الموافق للسادس من ذي القعدة المقبل.

وأشار عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف إلى أن نتائج المقبولين وتثبيت القبول والحصول على الرقم الجامعي ستعلن يوم الأربعاء الموافق للسابع من ذي القعدة حتى يوم الأحد الموافق 11 ذو القعدة، فيما ستعلن نتائج ترقية القبول "تحقيق الرغبة الأعلى للمتقدم في حال وجود شاغر بعد حصوله على الرقم الجامعي" في تمام الساعة الثانية من ظهر يوم الخميس الموافق 15 ذو القعدة.

شروط التقديم

وأوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف أن التقديم على المقاعد الشاغرة سيستمر من يوم الاثنين الموافق 19 ذو القعدة إلى يوم الأربعاء الموافق 21 من الشهر نفسه "الساعة الثانية ظهراً"، بينما سيتم تثبيت القبول على المقاعد الشاغرة ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 26 ذو القعدة حتى يوم الأربعاء الموافق 28 من الشهر نفسه "الساعة الثانية ظهراً".

وعن شروط القبول وآلية المفاضلة في مرحلة الدبلوم والبكالوريوس للعام الجامعي المقبل 1440/ 1441 ، أوضح الدكتور السواط أن شروط القبول التي أقرها مجلس الجامعة تضمنت شروطاً عامة لجميع المتقدمين، وكذلك شروطاً خاصة ببعض التخصصات المتاحة للقبول، وتشمل الشروط العامة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية أو أم لابن سعودي، وحاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها، وألا يكون قد مضى على حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد على خمس سنوات.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

هذا المقال "جامعة الطائف تفتح بوابة القبول للبكالوريوس والدبلوم" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (hiamag) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو hiamag.

أخبار ذات صلة

0 تعليق