الحسن تتسلم مشروع تعديل قانون الجنسية من عون روكز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

زارت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز، وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، اليوم الإثنين، ضمن سلسلة لقاءات تقوم بها الهيئة الوطنية لعدد من الوزراء.

وقالت عون روكز في تصريح: "ان اللقاء مع الوزيرة الحسن يأتي من ضمن سلسلة لقاءات تقوم بها الهيئة الوطنية لعدد من الوزراء من اجل تسليمهم مشروع خطة العمل الوطنية التنفيذية لقرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والسلام والأمن، والتي قدمناها الى رئيس الحكومة كي نعرض تفاصيلها للحكومة الجديدة التي لم تكن عند إعداد الخطة سابقا".


وأضافت: "اللقاء تناول مواضيع عدة لا سيما مشروع القانون الذي يرمي إلى تعديل وإضافة مواد إلى قانون الجنسية اللبنانية لجهة إقرار حق المرأة اللبنانية المقترنة بأجنبي بنقل جنسيتها لأولادها".

وتابعت: "كنا نتمنى على من لديه اقتراحات أو هواجس من هذا المشروع أن يتواصل مع الهيئة الوطنية لنشرح له تفاصيله وحيثياته ونناقش اقتراحاته بدلا من الاكتفاء بإطلاق ردود علنية سلبية، لاننا كهيئة وطنية لشؤون المرأة نمثل المجتمع اللبناني بكامله وليس طرفا سياسيا واحدا، وهدفنا هو إنصاف المرأة وإنصاف المجتمع من خلال المرأة".

هذا المقال "الحسن تتسلم مشروع تعديل قانون الجنسية من عون روكز" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (لبنان 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو لبنان 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق