بعد ضرب الحوثيين ارامكو.. المفكر عبد الله النفيسي يتنبأ بنهاية الصراع بين امريكا وايران في المنطقة وما الذي سيحدث؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر بعد ضرب الحوثيين ارامكو.. المفكر عبد الله النفيسي يتنبأ بنهاية الصراع بين امريكا وايران في المنطقة وما الذي سيحدث؟

في تعليقه على الصراع المحتدم حاليا في منطقة الخليج، شبه المفكر والسياسي الكويتي المعروف الدكتور عبد الله النفيسي، وضع دول مجلس التعاون الخليجي، في ظل التصعيد الحاصل بين واشنطن وطهران، بـ”ركاب الطائرة المخطوفة”.

وقال “النفيسي” في تغريدة على حسابه بتويتر رصدتها (وطن): “صراع الفيلة في الخليج (إيران وأمريكا)، وضع دول مجلس التعاون في خانة قلة الحيلة، وصرنا كركاب طائرة مخطوفة، لا نعلم أين تتجه، وفي أي مطار ستحط”.

 

وأضاف موضحا: “لقد عشنا قلّة الحيلة خلال الحرب العراقية الإيرانية، وحرب تحرير الكويت”، متسائلا: “هل من مخرج من قلة الحيلة؟”.

من جانبه وجه أحد المتابعين سؤالا للمفكر الكويتي عن احتمالية نشوب حرب بين أمريكا وإيران في المنطقة.

 

ليجبه النفيسي قائلا:”أستبعد الحرب”.

يأتي هذا بعد إعلان الحوثيين استهدافهم لمنشآت ارامكو النفطية في السعودية بقذائف طائرات مسيرة.

إلى ذلك، كشف مسؤول إيراني بارز اليوم الأربعاء أن طهران مستعدة لجميع السيناريوهات من “المواجهة إلى الدبلوماسية”، موازاة مع التصعيد العسكري والسياسي الذي تنتهجه واشنطن تجاهها.

وأضاف المسؤول الإيراني في تصريح خاص لرويترز أن الولايات المتحدة لا تستطيع أن تتحمل حربا أخرى في الشرق الأوسط.

من جهته، قال وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي إن “إيران لديها أعلى مستويات الاستعداد العسكري الدفاعي لمواجهة أي نوع من التهديد والمطالب المبالغ فيها”، وأضاف “سنهزم الجبهة الأميركية الصهيونية”.

وفي السياق ذاته، أعلنت الرئاسة الإيرانية أن طهران لن تتراجع عن إجراءات تخفيض التزاماتها في بعض بنود الاتفاق النووي، قائلة إنها ستبدأ بتنفيذ إجراءات إضافية بعد انتهاء مهلة الستين يوما إذا لم يتم تأمين مصالحها من الاتفاق.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بعد ضرب الحوثيين ارامكو.. المفكر عبد الله النفيسي يتنبأ بنهاية الصراع بين امريكا وايران في المنطقة وما الذي سيحدث؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بويمن

هذا المقال "بعد ضرب الحوثيين ارامكو.. المفكر عبد الله النفيسي يتنبأ بنهاية الصراع بين امريكا وايران في المنطقة وما الذي سيحدث؟" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بويمن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بويمن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق