الموارد المائية بحماة تكشف عن الأضرار التي لحقت بمحطات ضخ أفاميا جراء الإرهاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حماة-سانا

كشفت الموارد المائية في حماة عن الأضرار التي لحقت بمحطات ضخ أفاميا الرئيسة في قلعة المضيق وجسر الشريعة جراء الأعمال التخريبية للمجموعات الإرهابية المسلحة بعد تحريرها من قبل بواسل الجيش العربي السوري مؤخرا.

وبين المهندس فادي العباس مدير الموارد المائية في حماة في تصريح لمراسلة سانا أنه تم الكشف على المحركات الرئيسة والأنابيب داخل محطة ضخ أفاميا مع غرف التحكم حيث تبين قطع وقص بأطوال مختلفة للكابلات الكهربائية في صالة الآلات الواصلة من لوحة التحكم إلى المحركات الرئيسة وفقدانها فضلا عن فقدان محولة الخدمة الذاتية للمحطة مع كل توصيلاتها والمولدة الاحتياطية للمحطة ودارة التبريد.

أما بالنسبة للحاجز المائي للمحطة فأشار إلى فقدان مركز التحويل المغذي للرافعة مع اللوحة الكهربائية وكل التوصيلات من البرج إلى الرافعة وبالنسبة لجسر الشريعة فهو يقع شمال الحاجز المائي على المصرف / ب/ وقد تعرض لعمليات الهدم بشكل كامل وهو بحاجة إلى إعادة تأهيل من جديد.

وأوضح العباس أنه تم تشكيل لجان الكشف الحسي ومن مهامها القيام بعمليات الجرد وإعداد الكشوف التقديرية لأبنية المديرية في المناطق المذكورة تمهيدا لعودة المديرية إليها.

هذا المقال "الموارد المائية بحماة تكشف عن الأضرار التي لحقت بمحطات ضخ أفاميا جراء الإرهاب" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوكالة العربية السورية للأنباء) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوكالة العربية السورية للأنباء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق