في اليوم الأوّل لوداع صفير.. بكركي تغصّ بالمعزين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
واصل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي اليوم استقبال المعزين بوفاة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير في الصرح البطريركي فاستقبل النائب نديم الجميل الذي زار الصرح على رأس وفد كتائبي وقال:"خسارتنا كبيرة وهو بطريرك القضية اللبنانية وقد دافعنا عنها وهي تحمل القيم والمبادىء الوطنية بامتياز وما يقوم به الشعب اللبناني نابع من محبته للبطريرك والقيم التي يحملها وسنستمر على نفس النهج وهو بطريرك المقاومة اللبنانية".

كذلك زار الصرح معزياً النائب سيمون ابي رميا الذي رأى في البطريرك الراحل "شخصية استثنائية ترأست الكنيسة المارونية، ورجلا استثنائيا اتى في حقبة استثنائية وكتب تاريخ لبنان المعاصر".

وقال: "هو من البطاركة الكبار كان صديقا شخصيا لي ولعائلتي الجبيلية كونه كان مطرانا لفترة على ابرشيتها. موته خسارة كبيرة للبنان وللطائفة المارونية، الا اننا كلنا عل امل كبير بالبطريرك الراعي ان يكمل هذه المسيرة الوطنية التاريخية".

وزار معزيا النائبان شامل روكز وروجيه عازار، الوزيران السابقان غطاس خوري وبطرس حرب، النائب السابق فؤاد السعد، والنائب السابق سامر سعادة الذي قال: "برحيل الكاردينال صفير هوى غصن من ارزة الحرية والكرامة الانسانية في لبنان، هذا الانسان الذي كرس حياته من اجل مجد لبنان وكرامة كل انسان في هذا الوطن".

كذلك زار معزيا مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان على رأس وفد من المديرية، مدير المخابرات في الجيش العميد الركن طوني منصور، رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية الدكتور جوزف جبرا على رأس وفد من الجامعة الذي قال: "مع غياب البطريرك صفير تغيب ارزة من ارزات لبنان الشامخة. صحيح نحن متأثرون برحيله ولكن من لديه بطريركا كالبطريرك الراعي لا يموت بطريركه فالراحل رسم التاريخ كما اسلافه العظام رحمه الله وبارك البطريرك الراعي حامل الامانة".

كما زار الصرح معزيا فاعليات ووفود شعبية من مختلف المناطق. 

 

هذا المقال "في اليوم الأوّل لوداع صفير.. بكركي تغصّ بالمعزين" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (لبنان 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو لبنان 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق