«بعد الخميس».. سينما هادفة تبرز صراعات الحياة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

نخبة من نجوم الإمارات والسعودية ومصر وسوريا ولبنان في عالم الدراما، يجتمعون في بطولة الفيلم الكوميدي الإماراتي السعودي الجديد «بعد الخميس»، الذي تدور قصته حول أخوين شابين يشبان تحت جناح أب ثري ويعيشان في رفاهية ولامبالاة، وقبل أن يتوفى أبوهما، الذي أوصى شريكه أن يهتم بهما ويعلمهما حقيقة ومعنى الحياة.

كواليس التصوير
يشارك في بطولة الفيلم من الإمارات منصور الفيلي وبلال عبد الله وعلي التميمي، ومن السعودية محمد الهاشم وعبد الله الجميري وميلا الزهراني، ومن مصر طلعت زكريا، ومن لبنان داليدا خليل، ومن سوريا بسام علي، ومن إخراج السعودي حيدر سمير الناصر، والذي صوّر مشاهده في الإمارات، وقد زارت «الاتحاد» كواليس التصوير في جزيرة السعديات- نادي الغولف، والتقت ببعض أبطال العمل.

عودة قوية
بداية، قالت داليدا خليل: شاركت في الفيلم، لتميز القصة ودوري المختلف، إلى جانب وقوفي أمام نخبة من نجوم الدراما في الوطن العربي، إضافة إلى أن العمل سيكون إضافة قوية لي، خصوصاً أنني أعود مرة أخرى للتصوير في الإمارات، بعد أن صورت فيلمي الأخير «المهراجا» قبل 4 أشهر، ليأتي «بعد الخميس» ليمثل عودتي القوية إلى الدراما الإماراتية.

كوميديا هادفة
من جهته، وصف الممثل محمد الهاشم تجربته بالمميزة والفريدة من نوعها، وقال: «بعد الخميس» عمل كوميدي اجتماعي مختلف وغير تقليدي، فهو كوميديا ثرية وغنية وأيضاً تربوية، فالنص مباشر، ويقدم رسائل جميلة وهادفة، أهمها العودة إلى أمور حياتية افتقدناها في وقتنا الراهن، كاشفاً أنه يؤدي دوري «سلطان»، وهو شخص غير مبالي، لكن تنقلب حياته رأساً على عقب، وتتحول شخصيته من إنسان مستهتر إلى جاد، بعد تعرضه لأزمة مالية.

قصة مميزة
أما المنتج والممثل عبد الحميد العوام، فأكد أنه يلعب شخصية «أبو راجا»، وهو رجل أعمال، وشريك «أبو ناصر وسلطان» الذي توفي وترك له إرثه، لتوزيعه على ولديه، لكن بعد أن يعلمهما المعنى الحقيقي للحياة، مشيراً إلى أن قصة العمل مميزة ومختلفة، وتجمع الجيل القديم، بجيل الشباب، لخلق حالة فنية سينمائية تمزج بين الكوميديا والتراجيديا.

هذا المقال "«بعد الخميس».. سينما هادفة تبرز صراعات الحياة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق