حاصباني: للنأي بالنظام المالي عن أي مفاعيل للعقوبات على ايران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
تحت عنوان " حاصباني: النأي بالقطاع المصرفي في لبنان عن مفاعيل العقوبات على إيران" كتب علي بردى في صحيفة "الشرق الأوسط" وقال: اعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني غسان حاصباني، أن القطاع المصرفي في لبنان يواجه "وضعاً دقيقاً للغاية"، علماً أنه من "الأعمدة الرئيسية للاستقرار" في البلاد، داعياً إلى الشروع في "إصلاحات فورية" لمكافحة الهدر والفساد، فضلاً عن "النأي بالنظام المالي عن أي مفاعيل" للعقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران. وطالب المجتمع الدولي بـ"استحداث مناطق آمنة" للاجئين داخل سوريا.

ورداً على سؤال حول مدى استقرار الوضع السياسي والاقتصادي في لبنان، لفت حاصباني في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط"، الى انه "لا بد من الاستقرار لأنه حاجة"، موضحاً أن "الوضع الاقتصادي والاجتماعي والمالي يحتم العمل الجدي والسريع من الحكومة ليس فقط لتلافي تفاقم هذا الوضع بل أيضاً لعكسه". واعتبر أن المحافظة على الاستقرار "تشكل تحدياً كبيراً في ظل كل ما يحصل من حولنا"، بالنظر إلى العقوبات التي تفرضها الإدارة الأميركية "على جهات مختلفة في المنطقة وفي الداخل اللبناني"، في إشارة إلى إيران والأطراف التابعة لها وأبرزها "حزب الله".
لقراءة المقابلة كاملة اضغط هنا

 

هذا المقال "حاصباني: للنأي بالنظام المالي عن أي مفاعيل للعقوبات على ايران" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (لبنان 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو لبنان 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق