شباب يشكون الحرمان والتهميش في الكرك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سرايا - ليالي أيوب تشكو فعاليات شبابية في تجمعات قرى الخرشة والعراق النائيتين من حالة الحرمان والتهميش التي تعيشها مناطقهم من حيث عدم توفر المرافق والمتنفسات الشبابية، حتى باتت بمعزل عن التنمية المنشودة بكل جوانبها.
ولفت الدكتور نزار الخرشة إلى أن ابناء تجمعات جعفر بن أبي طالب (قرى الخرشة)، والتي يقطنها مايزيد على ٤٠٠٠ نسمة ويشكل القطاع الشبابي مانسبته ٥٠ % من سكان البلدة، تشكو الاجحاف الخدمي في مجال التنمية الشبابية والذي تتجلى صورته بحرمان تلك التجمعات من حقها في استحداث مركز للشباب والشابات أسوة بباقي البلدات والتجمعات المجاورة التي تقع ضمن ألوية أخرى وتم رفدها بمراكز شبابية.
واضاف الخرشة أنهم تقدموا بمخاطبات ومطالبات سابقة بهذا الحق الخدمي بيد أن كافة المخاطبات لم تلق أي استجابة، لاعتبارات عدها بغير المنصفة في حق البلدة وشبابها.
وأكد أبناء تجمعات بلدة العراق النائية معاناة القطاع الشبابي وحرمانه من متطلبات التنمية الشبابية التي تتحقق بوجود مراكز مجهزة وتعمل على تطبيق منظومة برامجية موجهة لاستيعاب طاقاتهم وتطلعاتهم.
واضاف عبدالله المواجدة أن ما تتخذه وزارة الشباب من توجه إلى دمج المراكز في البلدات القريبة وعدم استحداث مرافق شبابية جديدة لا يخدم أبناء بلدة العراق لعدم وجود مراكز في بلدات تجاورها، يضاف إلى ذلك استحالة تحقيقه في ضوء الخصوصية الاجتماعية لكل مجتمع في كل بلدة من البلدات.
واضاف أن حالة الاحباط، التي أصيب بها أبناء المنطقة عقب تجاهل مطالبهم بتوفير مبنى ملائم للنادي الشبابي يقف وراء عدم قيامهم بأي مخاطبات جديدة بهذا الخصوص.
مدير شباب الكرك الدكتور َمخلد المجالي اكد أنه تمت مخاطبة وزارة الشباب حيال مطالب أهالي تجمع الخرشة باستحداث مركز للشابات، غير أن الوزارة اعتذرت نظرا لوجود توجه لدمج المراكز القريبة بغية الترشيد، في عملية الاستئجار، منوها إلى أنه جرت مخاطبة الاهالي لإيجاد مبنى حكومي غير مستغل في المنطقة لهذه الغاية غير أنه لم يتم إيجاد هذا المبنى لتلبية مطالبهم.
وحول مطالب بلدة العراق بتوفير مراكز شبابية نوه إلى أن المديرية لم تتلق أي مخاطبات من أهالي البلدة.

هذا المقال "شباب يشكون الحرمان والتهميش في الكرك" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (وكالة أنباء سرايا الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة أنباء سرايا الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق