احتفال حاشد لحركة فتح في ذكرى يوم الارض في الرشيدية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
رام الله - دنيا الوطن
اقامت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح احتفالا" حاشدا" في ذكرى يوم الارض في مخيم الرشيدية حضره عضو المجلس الثوري لحركة فتح الحاج رفعت شناعة وامين سر اقليم لبنان في حركة فتح حسين فياض و اعضاء قيادة الاقليم ،

وقائد منطقة صور العسكرية والتنظيمية لحركة فتح العميد توفيق عبد الله ، واللواء محمد زيداني مسؤول الشباب والرياضة ونائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية والاحزاب والفاعليات اللبنانية واللجان الشعبية الفلسطينية واعضاء قيادة منطقة صورلحركة فتح والشعب التنظيمية، والاتحادات والمؤسسات واللجان الشعبية والنقابات وعلماء دين .

كما حضر المسؤول الاعلامي لحركة فتح في منطقة صور الحاج محمد بقاعي ورئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه والاعلامي الشاعر محمد درويش.

بدأالاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد حركة فتح وسورة الفاتحة عن اراوح الشهداء .

وقدم الخطباء العميد جلال شهاب ابو باسل بكلمةتناول فيها ذكرى الارض وحيا الشهداء.

ثم كانت كلمة الاحزاب والقوى الوطنيةاللبنانية القاها صدر داود مسؤول الاعلام في اقليم جبل عامل لحركة امل حيافيها شهداء يوم الارض.

ومما قال : ان يوم الارض يحفظ ثقافة الارض والهوية ، وان الارض تحفظ بدماء الشهداء واكد دعم الشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال حتى استعادة ارضه واقامة دولته
المستقلة وندد بصفقة ترامب التي تعطي الارض لمن لا يملكها.

أضاف : سنبقى معكم باسم ابناء الامام الصدر من اجل تحرير فلسطين.

والقى عضو المجلس الثوري لحركة فتح الحاج رفعت شناعة كلمة منظمة التحرير الفلسطينية وقال : ان يوم الارض يوم المقدسات والشعب والثورة وكان مفصلا" تاريخيا" وطنيا" بامتياز .

واشاد بمسيرات العودة في غزة التي رفعت الاعلام الفلسطينية وقدمت الشهداء على مدار عام كامل وقال ان القيادة الوطنية الفلسطينية هي التي ترعى المسيرات ان الشعب الفلسطيني عندما يكون موحدا" يكون اقوى من اسرائيل وامريكا ونحن شعب
لا نقهر .

ان المشروع الصهيو امريكي هو مشروع الهيمنة على الوطن العربي وهو ينشط في غياب الأمة المتماسكة والصراعات الدائمة التي افتعلت من اجل اضعاف الامة وهزيمتها .

لكن قرارات الصهاية والامريكيين ليست قدرا" ونحن لسنا من الشعوب التي ترضخ. فقد صمدنا وقاومنا في وجه الاجتياح الاسرائيلي في لبنان وعندما خرجنا من بيروت كانت معنا بنادقنا والعلم الفلسطيني .

ان شعبنا الفلسطيني في الداخل اليوم هو بالمرصاد رغم الحصار الظالم ورغم انتشار الصهاينة في البلدات والمدن والمستوطنات . وحيا الشهيد عمر ابو ليلى والشهداء وحيا الشهيد واهله وابناء قريته لأنه تربى في حاضنة وطنية ثورية

وان الشعب الفلسطيني على استعداد لشن مرحلة جديدة في الصراع مع العدو ان المعركة القادمة ليست سهلة نحن شعب لا يستكين ان من حق شعبنا ان يمارس كل اشكال النضال والمقاومة ضد الاحتلال .

ان حركة فتح ومنذ انظلاقتها استخدمت البندقية وكل اشكال السلاح واستطاعت ان ترسم الخارطة الفلسطينية من جديد على الخارطة الدولية وانها ما زالت حاضرة بايمانها الراسخ وستبقى في الخندق الاول ولن تيأس وشددعلى الوحدة الوطنيةالفلسطسينية وقال لا يجوز لنا نحن الفلسطينيين ان نكون غير موحدين ان الشعب الفلسطيني بفطرته يؤمن بالوحدة الوطنية وانه لا يمكن لثورة ان نتتصر دون الوحدة الوطنية .

ودعا " الى اعادة الحساب لمواجهة مشروع ترامب العدواني الذي اهدى الجولان الى اسرائيل ، وهناك مشروع آخر لاهداء الضفة الغربية وتحويلها الى ارض يهودية قومية لاسرائيل وسأل شناعة هل هناك أهم من فلسطين والشهداء حتى نكون موحدين يجب ان نعزز قوانا في الصفة الغربية لأن المعركة في الضفة قادمة انها معركة وجود لا خيار لنا فيها الا التمسك بالوحدة الوطنية والمقاومة يجب ان نمتلك الارادة والقوة كي نواجه المشروع الاسرائيلي كما ان غزة كانت وما زالت ساحة وطنية لكل العمل الوطني ولكل الفصائل الفلسطينية . وقال : لا للصراعت الداخلية في فلسطين

وناشد الجميع من العقلاء والشرفاء والاصدقاء والحلفاء ان يعملوا بكل اخلاص على توحيد صفوف الشعب الفلسطيني .

وقال ان قضية فلسطين تجتمع حولها كل الأمة العربية لأن فلسطين توحدها . نحن في فتح قرارنا مستقل لكن الوحدة الوطنية هي الاساس ولا نصرالا بالوحدة.

وخاطب القمة العربية المنعقدة في تونس قائلا": نأمل ان يدركوا مسؤولياتهم تجاه شعبنا وقضيتنا ولا يجوز ان تجفف مصادر تمويل قضيتنا الفلسطينية لأنها مقومات ثورتنا نحن امام موقف متقدم لاستكمال طريقنا الذي هو طريق الثورة والأمة العربية

وخلص الى القول : ان فلسطين قضية كل الامة العربية ونتوجه بالتحية لكل القوى والاحزاب في لبنان التي تقف الى جانب الثورة
الفلسطينية لنقول لهم اننا في خندق واحد و أمام مصير واحد ....

هذا المقال "احتفال حاشد لحركة فتح في ذكرى يوم الارض في الرشيدية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (دنيا الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دنيا الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق