مصادر الشرق الأوسط عن بومبيو: أميركا ستدرج على لائحة العقوبات كل من يثبت تعامله مع إيران وحزب الله

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نقل عدد من الوزراء والنواب الّذين دعاهم النائب ميشال معوض إلى العشاء الّذي أقامه على شرف وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو وأعضاء الوفد المرافق له، عن بومبيو، أنّ "الولايات المتحدة الأميركية لن تتوانى عن استخدام كلّ الأدوات واللجوء إلى كلّ الوسائل لملاحقة كلّ من يثبت تعامله مع إيران و"حزب الله"، سواء أكانوا مجموعات أم أشخاصًا، وإن أسماء هؤلاء ستُدرج على لائحة العقوبات الأميركية".

وأكّد هؤلاء الوزراء والنواب، لصحيفة "الشرق الأوسط" أنّ "الموقف الأميركي من العقوبات على "حزب الله" وإيران بتهمة زعزعتهما الاستقرار في لبنان والمنطقة، لم يكن موضع نقاش من وجهة نظره، بمقدار ما أنّ مهمّته بقيت محصورة بمن التقاهم في زيارته إلى بيروت، في إبلاغهم بمضمون الموقف الّذي يعبّر عنه باستمرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب".

ولفت بومبيو، كما نقلوا عنه إلى أنّ "تضييق الحصار المالي والاقتصادي على إيران و"حزب الله" أمر ضروري لا بدّ منه لوقف تدخّلهما في زعزعة الاستقرار وتهديد السلام في لبنان والمنطقة، وأنّ إدراج مَن يثبت تعامله معهما في لبنان على لائحة العقوبات، من شأنه أن يساعد على حماية الدولة اللبنانية وسيادتها واستقلالها".

ورأى بومبيو- بحسب هؤلاء الوزراء والنواب- أنّ "إيران من خلال تدخّلها إلى جانب أذرعها في لبنان والمنطقة، تمارس شتّى أنواع الإرهاب". ولمّح إلى أنّ "واشنطن تحرص على حماية الاقتصاد في لبنان، وتعمل على تحييده عن الأضرار الّتي ستلحق بالّذين ستُدرج أسماؤهم على لائحة العقوبات"، منوّهًا إلى "دعم بلاده لـ"مؤتمر سيدر" لمساعدة لبنان، للنهوض من أزمته الاقتصادية، إضافة إلى أنّها تحثّ المستثمرين الأميركيين على الاستثمار فيه".

هذا المقال "مصادر الشرق الأوسط عن بومبيو: أميركا ستدرج على لائحة العقوبات كل من يثبت تعامله مع إيران وحزب الله" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (النشرة (لبنان)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو النشرة (لبنان).

أخبار ذات صلة

0 تعليق