اتفاقية أميركية عمانية تمنح الجيش الأميركي تسهيلات وتواجد في أقرب مينائين عمانيين لليمن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فادت وكالة "رويترز" عن توقيع اتفاقية بين سلطات الولايات المتحدة وسلطنة عمان تمنح الجيش الأميركي تسهيلات في مينائي صلالة والدقم، (الموانئ العمانية الأقرب لليمن ) كما ستحد من الحاجة لإرسال السفن عبر مضيق هرمز قبالة ساحل إيران.

وأوضحت السفارة الأميركية في مسقط، في بيان، أن "الاتفاقية تضمن للولايات المتحدة الاستفادة من المنشآت والموانئ في الدقم وصلالة وتؤكد من جديد التزام البلدين بتعزيز الأهداف الأمنية المشتركة".

وأوضحت "رويترز" أن "السلطات العمانية تنظر للاتفاقية من منظور اقتصادي، إذ تريد السلطنة تطوير الدقم مع الاحتفاظ بدورها الحيادي في السياسة والدبلوماسية بمنطقة الشرق الأوسط على الطريقة السويسرية"، مشيرة إلى أنها "تأتي مع تنامي قلق الولايات المتحدة من برامج إيران الصاروخية التي توسعت وتطورت في السنوات القليلة الماضية رغم العقوبات والضغوط الدبلوماسية الأميركية".

هذا المقال "اتفاقية أميركية عمانية تمنح الجيش الأميركي تسهيلات وتواجد في أقرب مينائين عمانيين لليمن" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أنباء عدن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أنباء عدن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق