الاشتراكي: الحملة الأمنية في تعز جرى حرفها عن مسارها بعد الهجوم على كتائب "أبو العباس"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال بيان للحزب الاشتراكي يوم الأحد، إن الحملة الأمنية التي شنتها السلطات في محافظة تعز للقبض على مطلوبين أمنياَ جرى حرفها عن مسارها، بعد أن هاجمت قوات الحملة كتائب "أبو العباس التابعة للواء 35 مدرع".

وذكر إن الهجوم تطورت إلى حرب شوارع، اتسعت نطاقها حتى بدأت الأمور تأخذ منحى آخر.

ودعا الحزب كافة الأطراف إلى تحكيم العقل وحل الخلافات والنزاعات عبر الحوار الشفاف والصادق بعيداً عن الحسابات الضيقة أو الاستقطابات أياً كان نوعها محلية أو إقليمية.

وأكد على ضرورة القاء القبض على كافة المطلوبين أمنياً وبدون استثناء، معبراً عن رفضه لأي تجاوزات لقرارات المحافظ نبيل شمسان وتوجيهاته من أي طرف كان وتحت أي مبرر.

وكانت لجنة مشكلة من السلطة المحلية بمحافظة تعز، استلمت صباح اليوم، مجمع هايل المقر الرئيسي لمسلحي أبو العباس في مدينة تعز القديمة وتم الاتفاق على آلية لإنهاء تواجد المسلحين وانتشار الشرطة.

وعاد الهدوء إلى مدينة تعز منذ منتصف ليل أمس السبت بعد يومين من المواجهات العنيفة بين الحملة الأمنية المكلفة من المحافظ ومسلحين مطلوبين أمنياً يتمركزون في أحياء المدينة القديمة.

وفيما تم تسليم المقر الرئيسي للمسلحين تم الاتفاق على آلية لإنهاء تواجد المسلحين وانتشار الشرطة بدلاً عنهم لتأمين السكان.

وكان اجتماع اللجنة الأمنية برئاسة المحافظ نبيل شمسان والذي عقد منتصف الأسبوع الماضي كلف حملة أمنية للقبض على مسلحين مطلوبين أمنياً وبسط سيطرة الأجهزة الأمنية على أحياء ظلت مغلقة أمام الشرطة طيلة الفترة الماضية، وتتمركز فيها مجاميع مسلحة متهمة بتنفيذ عمليات اغتيالات ضد أفراد الجيش والأمن.

وكانت الوحدات المشاركة في الحملة الأمنية انسحبت مساء أمس السبت تنفيذاً لتوجيهات المحافظ، وتم تشكيل لجنة من القضاة للتحقيق في الانتهاكات التي حدثت بحق المدنيين أثناء المواجهات.


هذا المقال "الاشتراكي: الحملة الأمنية في تعز جرى حرفها عن مسارها بعد الهجوم على كتائب "أبو العباس"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المصدر اونلاين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المصدر اونلاين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق