شهيد الواجب أحمد مناصرة .. قدم حياته لانقاذ عائلة من رصاص جيش الاحتلال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رام الله / المشرق نيوز

يعم الاضراب الشامل، كل مناحي الحياة في محافظة بيت لحم باستثناء قطاع الصحة، اليوم الخميس، حدادا على روح شهيد الواجب أحمد جمال مناصرة (23 عاما) من بلدة فوكين الذي تحدي الاحتلال وأنقذ عائلة بأكملها من رصاص مجندة اسرائيلية.

وفي تفاصيل الجريمة، بحق الشاب أحمد مناصرة الذي أعدم بكشل مباشر من نقطة الصفر عندما كان ينقذ مصابا آخر برصاص الاحتلال  قرب حاجز النشاش في بيت لحم، حيث سيشيع جثمانه اليوم بعد صلاة الظهر في مقبرة القرية، حيث سينطلق الموكب الجنائزي من مستشفى بيت جالا الحكومي صوب منزله، ومن ثم موارته الثرى.

 

وقال شهود عيان، إن"ما حدث مع الشهيد احمد مناصرة جسد بطولة حقيقيةً"، إذ كان الشاب علاء غياظة من قرية نحالين عائدا ليلا من زيارة عائلية في قرية ارطاس من طريق برك سليمان وتحسبا لجيش الاحتلال ومضايقاته على مدخل الخضر الغربي قرر أن يسلك طريق محطة النشاش الى الإشارة الضوئية ليلتحق من هناك بالشارع الالتفافي، وكان يرافقه بالسيارة زوجته وبناته الاثنتين.

ويضيف الشهود: "فِي لحظة قطعه للإشارة حدث ان احتكت به سيارة من الخلف فتوقف وترجل من السيارة ليرى الأمر، وبشكل مفاجئ تلقى العديد من الرصاصات من قبل مجندة إسرائيلية تجلس اعلى برج المراقبة بالمكان، ما ادى إلى إصابة الشاب غياظة بالرصاص في صدره".

ويتابع الشهود أنه "تصادف مرور الشاب احمد مناصرة في سيارة من المكان وسرعان ما ترجل من سيارته وحمل الشاب غياظة المدرج بدمائه بسيارته الى مستشفى اليمامة القريب ببلدة الخضر".

ووفق رواية الشهود، كان المصاب غياظة في وعيه ويسأل عن زوجته وبناته، فرد عليه مناصرة بأن "لا تقلق الان سوف اعود واحضرهم عندك"، وفعلا توجه مناصرة للمكان على اعتبار ان الأمور عادية ولا يوجد خطر او تهديد لحياة احد

 وما ان وصل سيارة غياظة حتى أطلق جنود الاحتلال 8 رصاصات  عليه، 6 منها في الجزء العلوي من جسده، لينقل لمستشفى بيت جالا وهناك فارق الحياة وأعلن استشهاده بينما لا يزال الجريح غياظة في غرفة العمليات حيث نجح الأطباء في وقف النزيف الناتج عن رصاصة دمدم متفجرة.

هذا المقال "شهيد الواجب أحمد مناصرة .. قدم حياته لانقاذ عائلة من رصاص جيش الاحتلال" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المشرق نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المشرق نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق