الرزاز: سنعيد الأمل للشباب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أحداث اليوم - قال رئيس الوزراء عمر الرزاز إن مؤتمر مبادرة لندن شكل عهدا والتزاما من الدول المشاركة لمساعدة الأردن الذي تعامل مع أزمات خارجة عن ارادته على مدى العقد الماضي وكان عليه أن يتحمل العبء والكلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية لها.

ولفت رئيس الوزراء في مداخلة خلال الجلسة الختامية للمؤتمر التي شاركت بها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الى الشهادات التي قدمها المشاركون ورجال الأعمال والمستثمرون الموجودون في الأردن ورواد الاعمال الشباب عن امالهم للمستقبل إضافة الى تصريحات هامة جدا قدمتها المؤسسات والمنظمات المانحة وخاصة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وزاد "ليس من المعتاد ان يقول صندوق النقد الدولي أن دولة ما قد بذلت كل ما بوسعها".

وأكد رئيس الوزراء ان الاعلان منا جميعا بأن الفترة التي سكن فينا هاجس كيف ندير الأزمة الاقتصادية قد أصبح خلف ظهورنا ونحن نفكر الان كيف نتعامل مع الفرص المتوفرة واعتقد اننا كشركاء سنحدث تغييرا وسنعيد الأمل لجيل الشباب في الأردن والمنطقة.

وقال الفرص متوفرة ونحن نراها في السياحة والصحة وتكنولوجيا المعلومات والانشاءات مضيفا انا ممتن لكل شخص بذل جهدا وجاء الى هنا للمشاركة وليعلن ان هناك أملا يمكننا مع بعضنا أن نحققه.

من جهتها أكدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي أن التركيز على امكانيات الأردن في عدة مجالات مهم جدا ليزدهر ويبقى نموذجا للاستقرار والسلام في المنطقة وهذا امر يعنينا جميعا.

وأشارت إلى أن الأردن ورغم انه يعيش في وسط منطقة شهدت تقلبات خلال العقد الماضي الا انه بقي صامدا ولعب دورا مهما في الحرب على الارهاب وضد عصابة داعش الارهابية ودعم جهود السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكدت رئيسة وزراء بريطانيا أن بريطانيا والأردن وعلى مدى عقود يتمتعان بشراكة قوية.

هذا المقال "الرزاز: سنعيد الأمل للشباب" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أحداث اليوم الإخباري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أحداث اليوم الإخباري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق